| 4 طرق عليك فعلها لتجنب انهيار «الويندوز».. بينها التحديث الدوري للنسخة

يتعرض الأشخاص عادة إلى بعض المشاكل المتعلقة بالويندوز، والتي تؤثر على أداء الحاسوب فيما بعد، ما يستلزم رأي متخصص لفحص  الجهاز والتعرف على سبب المشكلة، وهناك بعض النصائح التي يقدمها موقع «lifewire» التقني، لتجنب انهيار الويندوز، ويمكن التعرف عليها من خلال السطور المقبلة.

تفريغ مساحة قرص الـ C

من المشاكل الأكثر شيوعًا التي تؤدي لانهيار الويندوز الخاص بك هي امتلاء قرص الـ«C» بالكثير من الملفات، التي تأخذ مساحة كبير من الجهاز وتسبب بطئا في الاستخدام، ما قد يؤدي إلى انهياره فيما بعد، وبالتالي يجب تفريغ مساحة القرص بشكل مستمر.

حذف البرامج غير المستخدمة

ويقع معظم الأشخاص عادة  في خطأ شائع، يتمثل في تحميل العديد من البرامج بغرض استخدامها لاحقا، ولكن بمرور الوقت لا تستخدم كلها، وبالتالي يجب إزالتها حتى لا تؤدي لإتلاف نسخة الويندوز.

مكافحة الفيروسات

كما يجب الاهتمام دائما بتحميل برامج تعمل على حماية جهازك من الفيروسات،  فهي تلعب دورا كبيرا في علاج المشكلات المتعلقة بالويندوز، علاوة على أنها ضرورية لمنع إتلاف الجهاز وحمايته من الفيروسات التي قد تصيبه، ويجب على المستخدم الاهتمام باختيار برامج لمكافحة الفيروسات فعالة وتساعده في حماية جهازه من الاختراق أو البرامج الضارة التي لا يعلم بوجودها. 

تحديث الويندوز بشكل مستمر 

يجب عليك الانتباه أيضا إلى ضرورة تحديث إصدار الويندوز الخاص بك، وذلك لضمان إبقاء البرامج المثبتة على جهازك تعمل في صورة أحسن وأكثر فعالية.