| «أحمد» ينقذ قطة من الشوارع: بحب الحيوانات وتأثرت بوفاة «مشمش»

في مشهد يجسد معاني الرحمة والإنسانية والرفق بالحيوان، وفي عمل إنساني وبطولي، قام شاب يدعى أحمد عبدالغفار، بإنقاذ قطة من برد الشتاء ومن الكلاب المتشردة في الشوارع.

قصة إنقاذه القطة من الشارع

يحكي «أحمد» خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تفاصيل الواقعة البطولية، التي تعكس مدى حبه لإنقاذ الحيوانات الأليفة، بأن هناك شخص ألقى هذه القطة في الشارع، وكانت الكلاب ستنقض عليها لتلقيها ميتة.

أياد الشاب، الذي يعيش في شبرا الخيمة، أنقذت القطة من كلاب الشارع، ليقوم بعد ذلك بإجراء عمليات تنظيم لها، إلا أنه اكتشف مفاجأة مدوية، فالقطة تبين أنها حامل، وفقا له: «مرضناش نديها لحد لغاية ما تولد وهى ولدت من أسبوع».

الشاب الأربعيني طلب من متابعيه على السوشيال ميديا، تبني هذه القطة وصغارها، يث لايوجد لديه مكان: «عاوز حد ياخدها يراعي فيها ربنا مع ولادها المكان شبرا الخيمة».

عاوز حد يراعي فيها ربنا

وكشف الشاب الأربعيني، عن أنه لا يرغب حاليا بتربية قطط في المنزل خاصة أن القطة معها صغارها، كما أنه لن يعطيها لأي شخص إلا بعد تأكده من حسن معاملته لها وصغارها، وفقا له: «يا جماعة مش هاديها لأي حد غير حد أعرفه أو حد كويس عشان ماتتبهدلش وعشان التجار».

يذكر أن «أحمد» كان يمتلك القط «مشمش»، والذي يعد أكبر قط معمر في مصر، فكان رفيقه على مدار أكثر من 20 عاما، إلا أنه توفى منذ أيام بعد معاناة مع المرض استمرت لمدة عام،  تاركا خلفه قلب صاحبه ممزقا بفراقه، وفاة الكلب أثرت فيا، ما أرجع البعض رفضه لتربية القط الذي وجده في الشارع لحزنه على «مشمش».