| أغنى لاعب في العالم.. كم بلغت ثروة «ميسي» بعد فوزه ببطولة كأس العالم؟

استطاع اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أن يحقق حلمه بالتتويج بلقب بطولة كأس العالم، وذلك بعد رحلة استمرت نحو 20 عاما في الملاعب، وحقق خلالها جميع الألقاب الممكنة، كما حطم العديد من الأرقام القياسية.

ثروة النجم الأرجنتيني «ميسي»

حصل البرغوث الأرجنتيني على لقب بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، واحتفل اللاعبين بطريقتهم الخاصة على أرضية ملعب «لوسيل» وسط عدد كبير من الجماهير، بحسب قناة «روسيا اليوم».

ووفقا لتصنيف «مجلة فوربس»، يحتل ليونيل ميسي المرتبة الأولى في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا، إذ يبلغ دخله السنوي 130 مليون دولار أمريكي، كما أن ثروته تبلغ أكثر من 620 مليون دولار أمريكي، ما يجعله أغنى لاعب كرة قدم في العالم.

وبعد مغادرة «ميسي» لنادي برشلونة عام 2021 تراجع أجره،  ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه استطاع الحفاظ على ثروته من خلال الإعلان والوسائل الأخرى، كما يروج للعديد من العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك Adidas وPepsi وLay’s.

وقدمت مجلة فوربس قائمة أفضل 10 لاعبين، حيث أصبح ليونيل ميسي أغنى لاعب من حيث الأرباح هذا العام، ويملك الكثير من العقارات الموجودة في جميع أنحاء العالم وسميت باسم امبراطورية ميسي العقارية.

احتفال ميسي بفوزه ببطولة كأس العالم 2020 

واحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع عائلته بالفوز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي استضافتها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر ولغاية 18 ديسمبر 2022 .