| سبب الوفاة الأول في مصر والعالم.. الصحة تحذر من عادات خاطئة تصيب بأمراض القلب

هناك العديد من العادات اليومية الخاطئة التي يتبعها الأشخاص بشكل يومي منها النظام الغير الصحي المتعمد بكشل كبير على الدهون وربما يجهلون مدى خطورتها على صحة الجسم والقلب ونتيجة لذلك حذرت وزارة الصحة والسكان من إتباع تلك العادات السيئة لتجنب الإصابة بالأمراض التي تسبب الوفاة.

الصحة تحذر من عادات سيئة يتبعها الأشخاص

ونشرت وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ان هناك العديد من العادات الخاطئة التي يبعها الأشخاص بشكل يومي  دون أن يدركوا مدى خطوتها على صحة القلب والتي منها إتباع النظام الغذائي الغير الصحي مثل الاطعمة المشبعة بالزيوت المهدرجة كالطعمية والبطاطس المقلية والباذنجان وكذلك المشروبات الغازية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان أن إتباع هذه العادات الخاطئة  يسبب ارتفاع الدهون الضارة في الدم و كذلك ارتفاع ضغط الدم ويؤدي أيضا إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية باللإضافة إلى  قلة النشاط البدني الذي يؤدي إلى الإصابة بالسمنة.

طرق للوقاية من أمراض القلب

 تعتبر كل هذه العادات السيئة عوامل خطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية التي تعد السبب الأول للوفاة في مصر والعالم، لذلك يجب على الأشخاص الابتعاد عنها للوقاية من خطورتها وذلك من خلال عدة طرق منها:

– التوقف عن التدخين

– الالتزام بنظام غذائي صحي

– تجنيب الإفراط في تناول السكر والملح والدهون في الأكل

– المحافظة على وزن مثالي من خلال ممارسة الرياضة بشكل منتظم.