| أصوات سيري الجديدة.. تفاصيل تقنية هواتف «آبل» بعد تحديثها الأخير

أصوات سيري الجديدة، من التقنيات التي أتاحتها شركة «آبل» العالمية بعد تحديث  iOS 14.5 وإضافة صوتين جديدين للمساعد الذكي، مما يتيح إمكانية الاختيار بين الأصوات، وبحسب ما ذكرته «العربية. نت»، ظهرت أصوات سيري لأول مرة قبل 10 سنوات مع إطلاق هاتف «آيفون 4 إس» واعتبرت آنذاك جزء من تجربة الشركة العالمية، أما عن استخدام التقنية الجديدة فمتمثلة بالمقدرة على تغيير صوت سيري إلى أحد الأصوات الجديدة. 

تفاصيل أصوات سيري الجديدة

وفي الوقت الذي يجري تغيير تلك الخاصية تصبح أصوات سيري الجديدة معتمدة بين جميع أجهزة آبل الذكية، بجانب عدم الحاجة إلى تغيير الصوت بجميع الأجهزة ويكفي تغييره على جهاز واحد متصل بحساب «آي كلاود» الخاص بالمستخدم.

خطوات الوصول لـ أصوات سيري 

وللوصول لخاصية أصوات سيري، عليك التوجه إلى قائمة إعدادات الهاتف، ثم اختار سيري والبحث.

وبعد ذلك اختار الصوت، وتجد هنا مجموعة من اللهجات المختلفة لسيري بالإضافة إلى الأصوات الأربعة الخاصة بها، حيث تستطيع تجربة كل صوت من أصوات سيري عبر الضغط عليه، ولكن قد يقوم الهاتف بتحميل الصوت في البداية قبل تشغيله.

وأصوات سيري الجديدة متاحة فقط باللغة الإنجليزية ضمن التحديثات القادمة للنظام والمساعد الذكي.

وتعتبر ميزة أصوات سيري، من أوائل المساعدات الذكية الصادرة في الهواتف الذكية، وتطورت عبر السنوات حتى أصبح استخدامها أسهل من استخدام الهاتف في أوقات كثيرة، فضلا عن تقديمها مجموعة من المميزات الغير موجودة في باقي المساعدات الذكية مثل نشر التغريدات مباشرةً إلى منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، وتستطيع وضع المنشورات على منصة  «فيس بوك» مباشرةً وبسهولة أيضا.

ومن بين مميزات أصوات سيري أيضا القيام بالعمليات الحسابية البسيطة والمعقدة كما تستطيع عرض أسعار العملات وعمليات التحويل المختلفة بسهولة.