| يوم رياضي لذوي الهمم لتحسين حالتهم النفسية.. سباق جري وكرة قدم

سباق جري وكرة قدم وغيرها من الأنشطة المختلفة للاحتفال بذوي الهمم في يوم رياضي ترفيهي، أدخل البسمة على وجوههم البريئة وروحهم الخفيفة؛ إذ منحهم فرصة للدمج مع الأشخاص العاديين، برعاية مؤسسة مصر الخير.

وتحرص المؤسسة على إعداد حفلات ترفيهية لأطفال وشباب وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة مستمرة؛ إذ نظمت يوما ترفيهيا بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية ومنتخبات مصر للإعاقة الذهنية، بمقر المركز الأوليمبي بالمعادي.

يوم رياضي لذوي الهمم

وأعدت المؤسسة يوما رياضيا مختلفا، بحضور 35 لاعبًا من ذوي الهمم، ومشاركتهم في أنشطة رياضية عديدة، من خلال وخوض مسابقات ترفيهية مع فريق ذوي الإعاقة بشركة «ويل اسبرنج»، مثل الجري وكرة القدم لتنميتهم من جميع النواحي، وتكريم أعضاء الفريق الفائز بميداليات وكأس.

وتمثل الأنشطة الرياضية جزءا كبيرا من خدمات الدعم النفسي والتربوي، من أجل دمج ذوي الهمم في المجتمع، وهو ما يعطي فرصة لأسرهم للاهتمام بأبنائهم والسعي وراء تحقيق أحلامهم، لذا يعد اليوم الرياضي المصري للإعاقات الذهنية نزهة وفي الوقت ذاته أنشطة مختلف، بحسب المهندس أحمد علي، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير: «عندنا أكتر من 5 آلاف شخص بيستفادوا من الحفلات والأنشطة اللي بنعملها».

مخطط مستقبلي لذوي الهمم

حضر اليوم الترفيهي عددا من الشخصيات العامة منها أمل مبدى، رئيس الاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقات الذهنية، وعبرت عن اهتمامها بالمصابين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتمكينهم في المجتمع من خلال مشاركتهم بالأنشطة المختلفة، قائلة: «دايمًا عندي طموح للأفضل، وشغالة دلوقتي على مخطط شامل عشان نقدم خدمات أكتر».