| 3 أخطاء شائعة تسبب تلف الغسالة الأوتوماتيك.. «علشان متبوظش منك»

تعد الغسالة الأوتوماتيك من الأجهزة الضرورية داخل المنزل، لذا وجب التعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل معها حتى لا تتعرض للتلف، من خلال اتباع مجموعة من الإرشادات التي يقدمها موقع «Manhattan Neighborhoo Network»، تساهم في تجنب تلفها.

وبحسب الموقع الأمريكي، توجد العديد من الأخطاء التي تعجل من تلف الغسالة، تتعلق بالطريقة الخاطئة التي يرتكبها البعض في أثناء استخدامها، ويمكن إبراز بعضها فيما يلي:

البرنامج الخاطئ

تختلف أنظمة التشغيل الخاصة بكل غسالة حسب نوعها، إذ أن بعضها تتطلب معاملة معينة من خلال تحديد برنامج الغسل أولًا، وذلك قبل الانطلاق إلى خطوة وضع الغسيل بها، وذلك لتجنب تلفها في حالة اختيار برنامج غير ملائم لذلك.

كمية مسحوق مناسبة

يعتقد البعض في كثير من الأحيان أن زيادة كمية المسحوق، يعمل على تنظيف الملابس بشكل أسرع وهذا خطأ شائع، إذ إن بعض الغسالات تتطلب كمية محددة من المسحوق، ما يساهم بطريقة غير مباشرة في تلفها.

ترك الملابس مبللة

يوجد معتقد شائع عند البعض أن ترك الملابس مبللة داخل الغسالة، أمرًا طبيعيًا، إلا أن هذا المعتقد خاطئًا، إذ إنّ تركها داخل الغسالة يعمل على إصدار الروائح الكريهة علاوة على تكون العفن أعلاها ما يؤدي لإتلاف الهيكل الداخلي لها.

غلق باب الغسالة 

 يغلق الكثيرون باب الغسالة مباشرة، فور إخراج الملابس منها بعد إنتهاء عملية الغسل، وهذا خطأ شائع، لذا يفضل فتح باب الغسالة لبضع دقائق للتهوية أواستخدام قطعة من القماش وتجفيفها بشكل دائم.