| 4 أسباب تؤدي إلى انفجار بطارية السيارة.. «احذر الشحن الزائد»

هناك العديد من العلامات التي تنذر بوجود مشكلة ما في بطارية السيارة،  ويجب الانتباه لها قبل أن تتفاقم المشكلات وتؤدي إلى انفجارها في أي وقت، نتيجة التعامل الخاطئ معها، خاصة عندما يكون الشخص على طريق سريع أو سفر.

أوضح خالد أبو عجوة، صاحب مركز لصيانة للسيارات، في حديثه لـ«»، أن الكثيرين يرتكبون عادة بعض الأخطاء بشأن بطارية السيارة، ما ربما يعرضها إلى الانفجار، وفيما يلي الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك:

طريقة توصيل البطارية

أسلاك البطارية تكون في بعض الأحيان، سببًا رئيسيًا في تعرضها للانفجار، في حالة عدم توصيلها بطريقة صحيحة، لذا يجب في المقام الأول، الحرص على فصل البطارية لتجنب حدوث هذه المشكلة.

الاحتكاك بجسم معدني

 تعرض بطارية السيارة لأي احتكاك بجسم معدني يعمل على اتلافها بشكل ملحوظ، وذلك نظرًا لارتفاع درجة حرارة البطارية بمعدل أكثر من اللازم، ما يجعلها عرضة إلى الانفجار.

الشحن الزائد 

تعرض البطارية إلى معدل شحن فائض عن حاجتها، قد يعرضها إلى التلف في الكثير من الأحيان، ما يعمل على تسرب كمية الشحن الزائدة، ويساهم في زيادة احتمالية تعرضها للتلف، لذا يجب تفقدها بشكل دوري لتجنب مشكلة انفجارها، بحسب «خالد».

استمرار إضاءة لمبة البطارية

 تنذر الإضاءة المستمرة للمبة البطارية، بوجود عطل بدائرة الشحن وعدم وصوله لها بطريقة صحيحة، وفي هذه الحالة، ينبغي استشارة كهربائي سيارات بشكل سريع لعدم تضاعف المشكلة وتفاديها في أسرع وقت ممكن.