| واتساب يطور ميزة لحماية الحساب والمحادثات.. «كود مكون من 6 أرقام»

بعد إصدار العديد من التحديثات والميزات خلال الفترة الماضية، يعمل WhatsApp على زيادة الأمان لحماية المستخدمين من المتسللين الدائمين الذين يحاولون الاستيلاء على حساباتهم، إذ يعمل التطبيق الشهير على ميزة جديدة للموافقة على تسجيل الدخول، عندما يحاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز آخر.

ولكن في تحديث قادم آخر تم تسريبه، قد يكون لديك طبقة إضافية من الحماية، فإذا كنت ترغب في نقل حساب واتساب الخاص بك إلى جهاز مختلف، فسيتعين عليك التحقق منه، ويتم ذلك عادةً باستخدام رمز تحقق يتم إرساله إلى هاتفك، وذلك بحسب صحيفة «The Sun» البريطانية.

إنشاء رمز من 6 أرقام

وأشارت الصحيفة إلى أنّه عادة ما تحصل على هذا عبر رسالة نصية أو مكالمة تلقائية، ولكن بحسب موقع WABetaInfo، يعمل تطبيق واتساب بطريقة ثالثة، فـ التطبيق الموجود على هاتفك القديم سيكون قادرًا على إنشاء رمز مكون من 6 أرقام أيضًا.

وتُظهر هذه الميزة بعض الرسائل على هاتفك مثل: «أدخل رمز التحقق هذا على هاتفك الجديد، من فضلك لا تشاركه مع أي شخص»، أو «إذا لم تطلب رمزًا، فيمكنك تجاهل هذا بأمان»، أو «تعزيز الأمان غير متاح للجميع حتى الآن».

وتمكن بعض مختبري الإصدارات التجريبية فقط من تجربته حتى الآن، إلا أنّه كما هو الحال مع أي تسريبات مبكرة، قد يقرر WhatsApp عدم إطلاقه على الإطلاق، لذلك يتعين علينا الانتظار ونرى.

كيفية الحصول على WhatsApp beta

ولتنزيل WhatsApp beta لهاتفك الذكي، يلزمك الانتقال إلى Google Play على جهاز Android، والبحث عن WhatsApp.

– قم بالتمرير لأسفل الصفحة حتى ترى «كن أحد مختبري الإصدار التجريبي».

– اضغط على زر «أنا في» ثم انقر على «انضمام» للتأكيد.

– الآن كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.