| سقوط أمطار ورياح باردة اليوم.. نصائح مهمة لمواجهة انخفاض درجات الحرارة

سقوط الأمطار ونشاط الرياح في بعض الأماكن، كان أبرز ما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها، عن طقس اليوم، نتيجة لاستمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة وسقوط الأمطار بشكل متفاوت على مناطق من شمال البلاد وسيناء.

سقوط أمطار ونشاط رياح غدا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم السبت مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن يكون معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره.

وكشفت الأرصاد، عن سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من مدن القناة وخليج السويس وسيناء، إلى جانب نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

نصائح لتفادي انخفاض درجات الحرارة

تزامنًا مع الكشف عن طقس يوم اليوم السبت، نستعرض عدة نصائح لمواجهة انخفاض درجات الحرارة، وفقًا لِما لهيئة الأرصاد الجوية:

– ارتداء الملابس الثقيلة، لا سيما خلال الساعات الأولى من الصباح.

– تناول المشروبات الدافئة، التي تساعد على عمل توازن في درجة حرارة الجسم، لمقاومة البرودة التي تأتي له من الخارج.

– تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفاكهة، لكونها غنية بالقيم الغذائية المهمة، التي يحتاج إليها الجسم لدعم جهاز المناعة، بالتالي القدرة على التصدي للفيروسات والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم، خلال انخفاض درجات الحرارة، مثل الإنفلونزا ونزلات البرد.

– تجنب المشي أو المكوث تحت المطر، لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

– الابتعاد عن تناول المشروبات المثلجة والباردة.

– عدم السير بالقرب من أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء، لتجنب خطر الماس الكهربائي.

– السير بهدوء أثناء قيادة السيارة.