| «ماكس» متهمة بالعنصرية لمنع استقبال أصحاب المقاسات الكبيرة: «أونلاين» فقط

تعودت على شراء ملابسها من أحد محلات الملابس الشهيرة «ماكس»، الذي  لديه فروع في العالم كله، ومنذ فترة ذهبت لأحدها الموجود بمصر، وعند دخولها سألت على المقاس المناسب لها، ليرد عليها الموظف الموجود قائلا: «الـ3 لارج والـ4 لارج متوفر أونلاين فقط».

نيللي حسين، تحكي تجربتها مع محل ملابس تتعامل معه منذ سنوات طويلة، لأنها تجد الملابس المناسبة لها ولأولادها هناك، ومنذ حوالي شهر ونصف الشهر ذهبت إليه بغرض الشراء، فأكد لها العاملون أن المقاسات الكبيرة تباع أونلاين فقط، فخرجت من الفرع وهي تشعر بالحرج من رد الفعل.

وقالت «نيللي» لـ«»: «خرجت وأنا متضايقة منهم وقلت عادي الكلام ده ممكن في الفرع ده بس، لكن لما رحت فرع تاني لقيت نفس النظام، بل لقيت مكتوب كمان جنب ورقة الأسعار».

تغيير في نظام المحل

لاحظت «نيللي»، تغييرا عجيبا في نظام المحل، وعندما سألت الموظفين عن سبب بيع الملابس الكبيرة «أون لاين»، لم يردوا بإجابة صريحة، بل قالوا إنهم لا يعرفون السبب، لكن سيتقدموا بشكوى لإدارة المحل.

نيللي: الأمر بالنسبة لي إهانة

قررت «نيلي»، مقاطعة الشراء من جميع فروع المحل، لأنها ترى إهانة وعنصرية لمن يرتدون الحجم الكبير، لافتة إلى أنها اعتبرت الأمر نوعًا من التنمر والعنصرية، التي تفرق بين حجم شخص وآخر، مؤكدة أنها لم تحصل على إجابة لتطبيق هذا النظام، فهي تتعامل مع المحل منذ عام 2013: «الموضوع ممكن يظهر إنه صغير لكن بالنسبة لي كبير، كأنه بيقولي شكلك بيضايقني أو ماتجيش تاني لأن ماينفعش نفرق بين رفيع أو تخين».

خدمة العملاء: ممكن تكون القطعة خلصت

تواصلت «» مع خدمة عملاء أحد فروع «ماكس»، الذين أفادوا أنه من الممكن أن تكون القطعة غير موجودة في الفرع، فيعلم الموجودون العملاء أنها موجودة «أونلاين» فقط، مؤكدين أنهم لا يعلمون شيئًا عن تعليق ورقة مكتوب عليها: «الـ3 لارج والـ4 لارج موجودين أون لاين فقط».