| 220 ألف دولار تنقذ الطفلين آسر وحمزة: «عاوزين زرع نخاع ووصلوا مرحلة الخطر»

في محافظة سوهاج يقف والد طفلين، أمام الاستاد مرتديا الملابس الصعيدية، رافعا لافتة يطلب من خلالها المساعدة لإنقاذ حياة طفليه الذين يعانيان من نقص فقرات الدم فانكوني «أنيميا فانكوني»، الأمر الذي جعلهما يحتاجان  إلى عملية زرع نخاع.

معاناة الطفلين آسر وحمزة

معاناة شديدة يعيشها أسرة الطفلين «آسر وحمزة»، الذين لم يتجاوزا الـ5 سنوات منذ اكتشاف مرضهما الذي منعهما العيش كغيرهما من الأطفال في عمرهما: «آسر ده عنده 4 سنوات وحمزة  لسه عنده سنة واحدة من يوم ما عرفت أنهم محتاجين زرع نخاع وأنا بلف على الدكاترة ومش لاقي علاج ليهم»، بحسب مارواه «محمد رشاد» والد الطفلين لـ«».

 بعد تدهور الحالة الصحية للطفلين، فكر الأب في النزول للشارع ليطلب المساعدة من الآخرين لإنقاذ طفليه من الموت: «لفيت على كل الدكاترة وقالوا ليا أني ده مرض وراثي والطفلين بيعانوا من نقص أنيميا فانكوني وابني الكبير تعبان جدا عشان كدا نزلت الشارع».

«أنيميا فانكوني» مرض يعاني منه طفلي سوهاج

 «أنيميا فانكوني»، مرض أصاب الطفلين من محافظة سوهاج، تسبب في احتياجهما لعملية زرع نخاع، إذ ظهرت الأعراض عليهما منذ ولادتهما، لتخوض أسرتهما رحلة طويلة مع الأطباء لمعرفة مرضهما.

 يستغيث الأب لإنقاذ طفليه، إذ نزل إلى الشارع رافعا لافتة بين يديه تحمل بعض الكلمات: «عندي طفلين آسر وحمدي محتاجين عملية زرع نخاع ومفش فصيلة ليهم في مصر».

خلال مساعيها الدؤوبة، علم الأب بوجود بنك للنخاع خارج مصر، ولكن صدمته التكلفة الباهظة التي تصل لنحو 220 ألف دولار، وفق والدهما: «الدكاترة ليا أني في عمليات زرع نخاج خارج مصر بس التكلفة غالية»، بينما ظروف الأسرة بسيطة غير قادرة على ذلك المبلغ، لكن الأمل لم يغيب عنهم :«أنا مش معايا مصدر دخل وبس عارف أني المصريين جدعان وهيساعدونا نلم تكاليف الطفلين وننقذهم».