| 4 طرق طبيعية للتخلص من السموم في الجسم.. شرب المياه والنوم الكافي

تتراكم السموم داخل جسم الإنسان، نتيجة لأسباب عديدة، منها تناول أطعمة غير صحية، أو التعرض للأتربة والدخان، واستنشاق هواء غير نظيف، ما يؤثر في النهاية على الصحة العامة للجسم، إلا أنه ومن حسن الحظ، يمكن التخلص من تلك السموم، من خلال إمكانيات بسيطة، إذ نستعرض طرق طبيعية للتخلص من السموم في الجسم.

4 طرق طبيعية للتخلص من السموم في الجسم

وفقًا لِما جاء في موقع «Health» الطبي المعني بالصحة، فإن وجود السموم في الجسم يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة للشخص، وتسبب له العديد من الأضرار الصحية، منها الإصابة بحرق المعدة والحموضة أو مشكلات الجهاز الهضمي.

ويمنح إزالة السموم من الجسم، مزيدًا من الطاقة والنشاط، ويعزز من قدرة المناعة في التصدي للفيروسات والبكتيريا الضارة، التي تهاجم الجسم من وقت لآخر، وهو ما يفسر أهمية البحث عن طرق طبيعية للتخلص من السموم في الجسم.

شرب كمية كبيرة من المياه والسوائل

تناول كمية كبيرة من المياه أو السوائل الأخرى، يزيد من ترطيب الجسم، ما يساعد في النهاية على التخلص من السموم؛ إذ أنها تحتوي على نسبة عالية من المعادن التي تطرد السموم، ومن أبرز هذه السوائل: عصير الخضار وشاي الليمون وماء النعناع والزنجبيل وماء الخيار والليمون.

تناول أطعمة غنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تطهير الجسم التخلص من السموم، ومن أبرز تلك الأطعمة هي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والخضراوات، مثل القرنبيط والفواكه، كالبرتقال والجوافة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة والنشاط البدني عمومًا تزيد من إفراز السموم والدهون في صورة عرق، لذا يجب الإكثار من ممارسة الرياضة يوميًا مثل رياضة المشي.

النوم

يمنح النوم الكافي خلايا الدماع الأداء السلس، حتى يتخلص الجسم من السموم أثناء النوم؛ لذا يفضل النوم لمدة 7-8 ساعات يوميًا.