| ميزة جديدة في إنستجرام تساعدك على استعادة حسابك المخترق.. اعرف الخطوات

شهد عام 2022 زيادة عمليات اختراق حسابات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هجمات التصيد الاحتيالي وعمليات الاحتيال القائمة على الهوية، وأظهر بحث مركز (ITRC) أن نسبة 27% من الأفراد، ونسبة 87% من الشركات تكبدوا خسائر مالية خلال هذا العام بسبب اختراق حسابات التواصل الاجتماعي.

زيادة نسبة اختراق حسابات إنستجرام

وبحسب موقع Aitnews، ارتفعت نسبة اختراق حسابات إنستجرام بسبب انتشار عمليات الاحتيال عبر العملات الرقمية المشفرة، إذ يقوم المخترق بإنشاء بعض المنشورات في تطبيق «إنستجرام» حول استثمارات البيتكوين لجذب العديد من المستخدمين، وبعد الضغط على الرابط من قِبل الضحية تختفي أمواله، ويستطيع المخترق بسهولة أن يصل إلى بيانات الحساب، وهو ما يصعب معه وصول الضحية إلى الحساب مرة أخرى.

وفي هذا الصدد، طرحت منصة إنستجرام خلال الشهر الجاري، بعض الميزات الأمنية التي تساعد المستخدمين في تأمين حساباتهم، منها خدمة دعم جديدة تساعد المستخدم في استعادة حسابه بسهولة في حال اختراقه، بالإضافة إلى ميزة مطالبة صديقين بتأكيد هويتهم لاستعادة الوصول إلى الحساب.

كيف تسترد حساب إنستجرام المخترق؟

– في حال وجدت أي صعوبة في تسجيل الدخول إلى حساب إنستجرام في أي وقت، انتقل إلى رابط Instagram.com/hacked من هاتفك أو متصفح سطح المكتب.

ففي هذه الصفحة يجد المستخدم عدة خيارات يمكن الاختيار من بينها، فإذا كنت تعتقد أن حسابك تعرّض للاختراق اضغط على خيار «تم اختراق حسابي My account was hacked»، ثم اضغط على خيار «التالي Next».

هذه الميزة أيضًا يمكنك استخدامها في حال نسيان كلمة المرور أو فقدت الوصول إلى المصادقة الثنائية أو في حال تعطّل حسابك، فبعد الضغط على هذا الخيار، تظهر أمامك مجموعة من الأسئلة التي من شأنها أن تساعدك في استعادة الوصول إلى حسابك، مثل: إدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني حتى تتمكن المنصة من التعرف على حسابك، بعد إدخال البيانات المطلوبة اضغط على خيار «التالي Next».

بعد ذلك على المستخدم اتباع الخطوات المطلوبة حتى تتمكن من استعادة حسابك بسهولة على تطبيق إنستجرام، وفي حال كان لديك حسابات متعددة مرتبطة ببياناتك، فستتمكن من اختيار الحساب الذي يحتاج إلى الدعم.