متى تأسست شركة نادك موقع

جدول المحتويات

متى تأسست شركة نادك، تٌعدّ هذه الشركة واحدة من الشركات العالمية الرائعة في مجال تصنيع المواد الغذائية، وقد حققت الشركة نجاحًا كبيرًا بسبب الجودة العالية لمنتجاتها حيثُ نجد منتجاتها في معظم دول العالم، ومن خلال موقع سوف نتعرف على متى تأسست هذه الشركة وأهم المعلومات عن اسم مؤسسها وأنواع منتجاتها في السطور التالية.

شركة نادك السعودية

هي الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، هي شركة مساهمة سعودية تمّ تأسيس بموجب مرسوم رسمي من الحكومة السعودية، تمتلك الحكومة السعودية نسبة 32% من أسهم الشركة، أمّا باقي أسهم الشركة يتمّ تداولها في البورصة السعودية للأفراد، وتعد الشركة من أكبر شركات إنتاج المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية؛ وكذلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

متى تأسست شركة نادك

تم تأسيس هذه الشركة في الأول من يوليو لعام 1981 ميلاديًا، وذلك بإصدار ملكي من الملك فيصل بن عبدالعزيز، وشركة نادك هي عبارة عن شركة زراعية تم تأسيسها لتنمية الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي في سوق المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء هذه الشركة برأس مال أربعمائة مليون ريال سعودي، وفي عام 1996 تم إنشاء مصنع ثاني للألبان؛ مما زاد بشكل كبير من تعداد البقر فيه فبالتالي زاد معدل الطاقة الإنتاجية به إلى مليون لتر يوميًا لتصبح هذه الشركة من أكبر شركات الزراعة.[1]

من هو صاحب شركة نادك؟

بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة نادك ووصولها لأكبر شركات الزراعية ومنتجات الألبان حيث تعتبر لها بروز وأهمية كبيرة في الوطن العربي يتراود في أذهان الكثير من الناس عن صاحب ومؤسس هذه الشركة، ومن الجدير بالذكر أن المجلس العام لهذه الشركة يتكون من السيد عبد العزيز بن محمد البانطين، والذي هو مدير وعضو كبير منتدب فيها وأيضًا السيد سليمان بن عبد العزيز الراجحي وهو رئيس مجلس إدارة هذه الشركة. أما بالنسبة لصاحبها ومؤسسها فهو السيد ستين هابسبيرج.

ما هي منتجات شركة نادك؟

تعتبر شركة نادك من الشركات العالمية التي تنتج العديد من المنتجات الغذائية، ومن أهم منتجات الشركة ما يلي:

  • منتجات الألبان: تقوم الشركة بإنتاج كافة منتجات الألبان بأنواعها إبتدائًا من اللبن والقشطة والزبادي واللبنة والجبن والزبدة.
  • العصائر: تنتج شركة نادك جميع العصائر بنكهاتها المختلفة.
  • الأغذية: ويضم قسم الأغذية زيت الزيتون بنوعيه اليوناني والإسباني.
  • البطاطس: تقوم شركة نادك بإنتاج البطاطس مثل الشيبسي وعيدان البطاطس، حيثٌ وصل إنتاجها من البطاطس حوالي 100 ألف طن.

شاهد أيضًا: متى اخترع الركض

وفي ختام موضوعنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال المقال، متى تأسست شركة نادك، كما تعرفنا على من هو مؤسس الشركة وأهم المعلومات عن منتجات الشركة كذلك.