| «العيلة دي» يعيد طفل «طاقية الإخفاء» للشاشة: نفسي أمثل دور حد من ذوي الهمم

«بابا أنت يا حبيبي».. عبارة تلقائية قالها الطفل المعجزة للفنان الراحل عمر الشريف في فيلم «إشاعة حب» الذي شهد بداية ظهوره الفني، بعد أن قدّمته الفنانة هند رستم على مسرح أضواء المدينة «أما الآن هقدملكم نمرة إنما نمرة بحقيقة.. الأستاذ الكبير أحمد فرحات»، ليطل علينا في الثامنة من مساء اليوم بعد 62 عامًا كضيف شرف على شاشة DMC الفضائية.

ظهور مميز للطفل المعجزة الليلة

أحمد فرحات، الطفل الصغير الذي ظل محتفظًا بملامحة البريئة، حتى أنّه تقاسم مع النجوم الكبار بطولة أفلام السينما المصرية في القرن الماضي، وكان أحد أسباب نجاحها، يفاجئ الليلة محبيه بظهوره في الحلقة الأخيرة من مسلسل «العيلة دي» الذي يعرض على شاشة DMC الفضائية الساعة الثامنة مساءً.

«دوري جميل وحلو وصغنون ودمه خفيف».. هكذا تحدث الفنان أحمد فرحات عن كواليس مشاركته في مسلسل «العيلة دي» من إخراج أحمد خالد أمين، إذ يظهر خلال أحداث الحلقة كضيف شرف بشخصيته الحقيقية، يُغازل الفنانة إنعام سالوسة التي تجسد شخصية «دهب»، يقول لـ«»: «هطلع في الحلقة الشخص اللي كان بيبعتلها ورد في الحلقات اللي فاتت وشاغل دماغها، بخبط على الباب وأنا جايبلها ورد وبقولها بصراحة أنا المعجب الولهان وجاي أدخل البيت من بابه».

اعتاد الفنان الذي عرف بـ«فصيح السينما المصرية» الظهور في الأعمال السينمائية والدرامية كضيف شرف، فكان آخر ظهور له على الشاشة في فيلم «نص يوم» بدور رجل مسن على المعاش يحكي معاناته مع الوحدة، بناءً على ترشيح المنتج السعودي: «كل أعمالي بظهر فيها ضيف شرف لأنّ الفنان بيبقى نفسه يشتغل لكن أنا مبروحش أخبط على حد وأقوله عايز أشتغل عشان احترامي لنفسي وسني، بس أنا بحب التمثيل».

الأدوار التي يقدمها «فرحات» تدور أغلبها حول رجل كبير محبوب بين الناس، أو عمدة أو رئيس قرية أو بلطجي تهابه أهل المنطقة، إلا أنّ الفنان السبعيني يحلم بتجسيد شخصية دور أحد المعاقين سواء في عمل درامي أو سينمائي بهدف تجسيد معاناتهم ومعاناة ذويهم ولكن ما يمنعه صعوبة الإنتاج: «نفسي أقول لأي شخص معاق أنت إنسان وليك حق وبتاخد بطولات وميداليات وأقول للناس محدش يتنمر عليهم، ولو معايا فلوس كنت أنتجته أنا عشان عايز أشبع بيه رغبتي في التمثيل».

الطفل المعجزة يستعد لمسرحية جديدة

استقبال ممزوج بالحفاوة، وكلمات من الثناء والحب يتلقاها الفنان أحمد فرحات عند التواجد في الأماكن العامة بعدما ظهر في العديد من القنوات الفضائية وعلق في أذهان محبيه بين الممثل أحمد فرحات الطفل والرجل العجوز: «الناس كلها عارفاني وبتحب تقف تتصور معايا، وأكتر حاجة معلقة معاهم فيلم طاقية الإخفاء ورقصتي في أغنية (قولوا له) مع عبدالحليم حافظ لأنّهم كانوا من أسباب شهرتي».

ويستعد «فرحات» لمسرحية جديدة تعرض في منتصف العام بمحافظة الإسكندرية كضيف شرف يُجسد دور مدير مستشفى للأمراض الصحية، الذي يستغل الناس غيابه وسفره للخارج لممارسة الأعمال المشبوهة كالمتاجرة في الأعضاء.

وتبقى أمنية واحدة للفنان أحمد فرحات مع بداية العام الجديد وهي دوام نعمة الستر: «بتمنى السنة الجديدة تكون ستر وغطا لكل شعب مصر مسيحي ومسلم، واحنا كلنا بنقول يا رب».