| حياة الريف الأصيل بعدسات كاميرا «عاطف».. خضرة وطعام وراكية شاي

حياة ريفية جميلة يعيشها المواطنون داخل القرى، رغم أنهم يعملون في الأرض الزراعية بأدوات بسيطة وأزياء يزينها جلباب الفلاح، هذه المشاهد الأصيلة التي وثقها «عاطف الرعو»، بعدسات كاميرته ونشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مجموعة من الصور التقطها «عاطف» من أرض والده، أبرزت جمال الحياة الريفية، جذبت أنظار رواد «السوشيال ميديا»، في مقدمتها صورة الرجل الذي يرتدي جلبابًا ممسكًا بمحراث الأرض الزراعية الذي يجره من الأمام بقرتين، استعدادًا لوضع بذور المحصول الجديد.

رحلة «عاطف» داخل الحياة الريفية

وبدأ «عاطف» توثيق رحلته الريفية، بعد ذهابه إلى حقل والده في أجواء رائعة يملؤها دفء الشمس الساطعة في السماء الصافية، ليزداد حماسًا برؤية شقيقه يجهز الأرض لزراعة محصول البطاطس، بمساعدة بعض الفلاحين الذين تزين الابتسامة وجوههم.

«لقيت محرات جدي المصري القديم بيجره بقرتين، بيشق جوف الأرض السمرة عشان يرموا فيها البذرة»، بتلك الكلمات وصف الرجل أحد أبرز الصور التي التقطها، بالإضافة لـ«صينية» الطعام المكون من العيش الفلاحي والجبنة البيضاء و«المش»، وقطع البصل والطماطم، ليستمتع بعدها بتناول الشاي بعد تسخينه في البراد على «الراكية» التي تضيف له مذاقًا خاصًا. 

وقضى «عاطف» اليوم الريفي وسط الفلاحين البسطاء، الذين قاموا بزراعة «تقاوي» البطاطس داخل الحقول التي وثقها بعدسات كاميرته، بالإضافة لجمال وخضرة الأراضي المجاورة المملوءة بالكرنب والبصل، ويسير داخلها «أبو قردان» المعروف بصديق الفلاح.