| الشرطة تطارد سيارة «إلكترونية» في ألمانيا.. وتكتشف مفاجأة بعد إيقافها

مع الإرهاق والمجهود الذي يبذله الأشخاص في أعمالهم أو روتين حياتهم اليومية، يجد البعض أن لديه رغبة ملحة في النوم ولو لفترة قصيرة كي يستعيد نشاطه، لكن ما فعله أحد الأشخاص البالغ من العمر 45 عامًا، في أثناء قيادة سيارته، كان غير مألوف على الإطلاق.

نحو 15 دقيقة كاملة، قضاها رجال الشرطة في ولاية بافاريا الألمانية في مطاردة سائق إحدى السيارات بسبب السرعة الزائدة، ليكشتفوا بعد ذلك أن الرجل الأربعيني كان نائمًا ولجأ إلى حيلة ذكية من أجل الحصول على قسط من الراحة وأيضًا الوصول إلى وجهته، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

السائق كان يقود بسرعة 70 ميلًا في الساعة 

وكشفت الصحيفة البريطانية أن الرجل الأربعيني الذي لم يُكشف عن اسمه، كان يقود بسرعة 70 ميلًا في الساعة، وطاردته لنحو 7 أميال، ومع اقتراب سيارات الشرطة، اكتشفوا أن السائق كان نائمًا، والأغرب من ذلك أن يديه لم تكونا على عجلة القيادة.

وبعد 15 دقيقة، استيقظ الرجل على أبواق سيارات الشرطة المتكررة، واكتشف رجال الشرطة أنه كان يقود سيارة من نوع «تسلا» المملوكة لـ«إيلون ماسك»، وكان يشغل وضع «الطيار الآلي» كي يستطيع النوم قليلًا.

تهمة تعريض المرور للخطر 

ويواجه الرجل الذي يشتبه في تعاطيه المخدرات، تهمة تعريض المرور للخطر وتمت مصادرة رخصته، إلا يُسمح في ألمانيا باستخدام ميزات القيادة الذاتية بالكامل إلا في حالات معينة.