| وقائع سرقة على طريقة «غبي منه فيه».. لص طلب مساعدة الشرطة وآخر نشر صوره

واقعة سرقة كوميدية شهدتها أمريكا، أعادت إلى الأذهاب أحداث فيلم «غبي منه فيه»، الذي لم يفارق ذاكرة كثير من عشاق السينما، رغم مرور 15 عاما على إنتاجه، إذ كان يحكي قصة شاب غبي يريد الزواج من حبيبته، ولكن الدها طلب منه أن ينتهي من جميع متطلبات الزواج، خلال شهر واحد فقط، ولم يجد عملًا يساعده على تحقيق هدفه، سوى أن يصبح «حرامي»، وتحدث كثير من المواقف التي تقربه من قبضة الشرطة.

لص يطلب الشرطة لمساعدته

لم يتوقع أحد، أن لصا يسلم نفسه للشرطة متلبسا، بكل سهولة على أرض الواقع، مثلما حدث في تلك الواقعة التي شهدتها ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث ألقي القبض على لصين بعد أن اتصل أحدهما بشرطة الطوارئ، للمساعدة في نقل أغراضهما من منزل كانا يسطوان عليه، بحسب «أسوشيتد برس».

تحرك أفراد الشرطة الأمريكية إلى المنزل، بعد مكالمة لشرطة الطوارئ لم يتحدث فيها أحد، وفور الوصول إلى لمكان الاتصال بعد تحديده، اكتشفوا أن لا أحد يعيش في المنزل، لكنهم عثروا على متهم وصديقته، بعد أن دخلا من باب كان قفله مفتوحا، وفقا لمسؤول بمكتب رئيس شرطة.

بحثت الشرطة عن المتهم، بعد التعرف عليه عبر مقطع فيديو من كاميرا مراقبة أمنية، أثناء سرقته لمتجر في بوانسيانا بفلوريدا، إذ سرق عدة أغراض في وقت سابق من اليوم، وإلقي القبض عليه برفقة صديقته،أثناء محاولتهما الذهاب إلى المطار، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في نيويورك.

حجارة تفضح قاذفها

لم تكن تلك الواقعة، فريدة من نوعها، إذ وقع حادث مماثل من قبل، في إحدى الولايات الأمريكية، حيث التقطت كاميرات المراقبة فيديو لـ«حرامي غبي»، حاول تكسير زجاج أحد المتاجر بالحجارة، إلا أن الحجر رد في رأسه، لأن الزجاج كان مقاوما للكسر.

حرامي موبايلات يصور نفسه

في مصر، وتحديدًا محافظة دمياط، تعرضت سيدة تدعى «إكرام»، 55 عامًا، لسرقة هاتفها، وبعد عدة أشهر من الواقعة، فتحت حسابها على تطبيق «جي ميل»، لتفاجأ بصورة شخص غريب موجود في قائمة الصور الموجودة على الحساب، واكتشفت بعدها أنها صور «السارق الغبي»، الذي صور نفسه من الهاتف.