| 3 طرق لاسترجاع رسائل الواتساب المحذوفة.. منها usb

يحاول الكثير من الأشخاص استرجاع الرسائل المحذوفة في واتساب، إذ أن هذا الأمر يشكل مشكلة كبير عند الكثير من مستخدمي التطبيق، لذا تقدم البوابة العربية للتقنية العديد من الحلول التي يمكن أن يلجأ إليها المستخدم للتعامل مع هذه المشكلة على الفور وفي أسرع وقت ممكن.

يعد واتساب واحدا من أكثر التطبيقات استخداما، فهو وسيلة لا غنى عنها لإجراء المحادثات بين الأشخاص والاحتفاظ بالعديد من الرسائل ومراجعتها أيضا، إلا أن المشكلة الكبرى تكمن في تعرض هذه الرسائل للحذف فكيف يمكن استعادتها، إليك الحل في السطور المقبلة.

النسخ الاحتياطي

يعرف الجميع ميزة النسخ الاحتياطي التي يتيحها موقع واتساب لمستخدميه، إذ أن الأمر يكون سهلا فيما يتعلق بالرسائل التي تم أخذ نسخة احتياطية من قبل، ولكن ماذا بشأن الرسائل المحذوفة التي لم يتم الاحتفاظ بنسخة منها من خلال تنفيذ بعض الخطوات كما يلي: انتقل إلى تطبيق واتساب. اضغط على الإعدادات. ثم اضغط على المحادثات. اضغط على خيار النسخ الاحتياطي للمحادثات ومن ثم اضغط على خيار نسخ احتياطي لجوجل درايف. حدد المدة الزمنية المناسبة لك، سواء كانت يوميا أو أسبوعيا أو شهريا.

عدم وجود نسخة احتياطية

يمكنك استعادة هذه الرسائل من خلال برنامج Android Data Recovery وهو تطبيق يعمل على أنظمة التشغيل ويندوز وماك. ويتيح لك استعادة الرسائل الخاصة بهاتفك والصور والفيديوهات والمحادثات، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية: وصل هاتفك بالكمبيوتر. قم بتنزيل برنامج Android Data Recovery، وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر بواسطة كابل USB. الضغط على أيٍ من الخيارات التالية: Allow أو Grant أو Authorize، وذلك وفقًا لنوع هاتفك. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات سيقوم البرنامج بعمل مسحٍ واستعادة للبيانات، بمجرد الضغط على خيار واتساب الموجودة على يسار الشاشة، وبعد ذلك قم بتحديد ما تُريد استعادته واضغط.

نظام التشغيل iOS

واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها لاستعادة الرسائل المحذوفة، فإذا تمت أرشفتها يمكن استرجاعها عبر الانتقال إلى أعلى قائمة الدردشة في واتساب حتى تظهر الرسائل المؤرشفة، وبالنقر عليها بشكل يمكن استرجاعها عبر الأمر إلغاء الأرشفة.