| مواقف وطرائف فينس مكمان في WWE.. انفجار سيارته وحلاقة شعره على يد ترامب «فيديو»

حالة من الجدل أثارها رجل الأعمال الأمريكي فينس ماكمان بعد قرار عودته المفاجئ لمجلس إدارة شركة WWE للمصارعة الحرة الترفيهية، وذلك بعد شهور من اعتزاله على خلفية مجموعة من السقطات والانحرافات، إلا أن مكمان يظل واحدًا من أهم العناصر في WWE، لما لا، وهو مؤسسها هو وعائلته، واستطاعت عقلية مكمان إدخال تجديدات في عالم المصارعة، اختلف واتفق معها الجمهور، ولكنها في النهاية حققت أرباحًا طائلة للشركة الترفيهية الأشهر في العالم.

وتميَّز تاريخ فينس مكمان على الحلبة وفي WWE بالعديد من المواقف المثيرة للجدل، التي استطاع بها جذب المشاهدين، معتمدا على الحبكة والسيناريو اللذين هما أساس العروض التي تقدمها WWE..

وفاة «بنوا» المفاجئة تُفسد سيناريو انفجار سيارة مكمان عام 2007

أشهر سيناريو مثير في تاريخ مكمان، في عام 2007، عندما ظهر على الحلبة ونظر في وجوه الجمهور وكأنه يودعهم وكذلك المصارعين وفريق العمل قبل أن يستقل سيارته الليموزين التي انفجرت به، ويُشاع مصرعه، إلا أن السيناريو لم يكتمل بسبب وفاة المصارع الكندي كريس بنوا، فعليًا، الذي أنهى حياته بعد أن قتل زوجته وابنه، وهو ما أجبر شركة WWE على نفي شائعة مصرع فينس مكمان، ليتضح أنه كان مجرد سيناريو لجذب المشاهدات.

حرب المليارديرات بين ترامب ومكمان

وفي عام 2007 أيضا خاض فينس ماكمان تحديًا أمام رجل الأعمال والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تحت عنوان «حرب المليارديرات»، حيث استعان مكمان بالمصارع الساموائي الراحل أوماجا، بينما استعان ترامب بالمصارع الأمريكي الأسمر بوبي لاشلي، وانتهى التحدي بفوز لاشلي وترامب، وخضع مكمان لحلاقة شعره «على الزيرو» بيد ترامب في مشهد طريف وصادم ولا يُنسى.

ستيف أوستن يتنكر في طبيب ويعتدي على مكمان

وفي عام 1998 تعرض مستر فينس مكمان، البالغ من العمر الآن 77 عاما، إلى موقف صادم حيث كان يتلقى الرعاية والعلاج في أحد المستشفيات نتيجة إصابة ساقه في أحد عروض المصارعة التي يشارك بها أحيانا على الحلبة، وبينما كان فينس يرقد على سريره حتى فوجئ بأن الطبيب هو عدوه اللدود في ذلك الوقت.. المصارع الأسطوري المعتزل ستيف أوستن، الذي لم يرحم فينس مكمان حتى على سرير المرض وراح يوجه له اللكمات والضربات والصعق بجهاز الصدمة الكهربائية للقلب.

عودة مكمان

وعاد رجل الأعمال الأمريكي ومروج المصارعة الحرة المشهور، فينس مكمان إلى مجلس إدارة شركة WWE للمصارعة الحرة، يوم الجمعة، لبدء عملية بيع محتملة لشركته، حسبما ذكره موقع cnbc المالي والتجاري.

ويعود تأسيس شركة WWE إلى عام 1953 عندما أسسها جد فينس مكمان وحملت اسم CWC ثم أصبحت WWF وأخيرا وحاليا WWE.