| الأرصاد تحذر من ذروة المنخفض الجوي خلال ساعات.. يتقدم للمناطق الداخلية

حالة تساقط للأمطار تفاوتت شدتها بين المتوسطة والغزيرة الرعدية بدأت بالفعل على محافظات مطروح والإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا.

المنخفض الجوي يتحرك إلى المناطق الداخلية

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تقول إنّه مع تقدم الساعات يتحرك تأثير المنخفض الجوي من الجهة الغربية إلى الجهة الشرقية ليؤثر على محافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد بأمطار تتفاوت شدتها من خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة خلال ساعات الليل.

وتختلف ذروة المنخفض الجوي بين اليوم وغدًا، إذ تصل ذروته اليوم على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، فيما تصل ذروة المنخفض الجوي يوم الإثنين ليؤثر على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وبعض مناطق من مدن القناة وخليج السويس.

وأشارت «غانم» إلى أنّ هذه الحالة الممطرة تستمر حتى مساء يوم الإثنين، ليبدأ التحسن نسبيًا في الأحوال الجوية بدءًا من يوم الثلاثاء، وتنحسر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

نشاط للرياح مع نهاية الأسبوع

وتقول عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إنّه مع نهاية الأسبوع نشهد نشاطًا ملحوظًا للرياح يعمل على الإحساس بالمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، إذ تتروح درجة الحرارة العظمى على القاهرة بين 18 إلى 19 درجة مئوية، ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة نشعر بمزيد من الأجواء الشتوية خاصة خلال فترات الليل والتي تصل خلالها الصغرى إلى 10 درجات لتسود أجواء ما بين الباردة إلى شديدة البرودة.

وتبقى النصيحة التي تقدمها هيئة الأرصاد للمواطنين الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتوخي الحذر في أوقات انعدام الرؤية الأفقية على الطرق خاصة في أوقات الشبورة وتساقط الأمطار والقيادة بهدوء تام على الطرق.