| بعد إعلان وقف «جوجل كروم» على ملايين الأجهزة.. إليك 4 متصفحات بديلة

يبحث كثير من المستخدمين عن بدائل أخرى لمتصفح كروم، بعد إعلان توقفه على ملايين الأجهزة العاملة بنظام 7 Windows، من قبل شركة «جوجل»، علما بأنه من أشهر المتصفحات البحثية على مستوى العالم، ما فتح باب اللجوء إلى الحلول البديلة.

وطرح موقع «Lifehacker»، بعض المتصفحات الأخرى، التي يمكن أن يلجأ إليها المستخدمين، باعتبارها واحدة من الحلول السريعة التي لا غنى عنها.

متصفح فايرفوكس

يعد متصفح البحث «فايرفوكس»، من الخيارات المناسبة للمستخدمين، إذ يفضل الباحثين الاعتماد عليه، نظرًا لخصائصة المتعددة، بالإضافة إلى أنه يحتل المرتبة الثانية بعد «جوجل كروم»، لذا يمكن أن يكون حلًا بديلًا، خاصة بعد توقف منافسه الأبرز.

متصفح Opera

«opera» من أشهر المتصفحات البحثية، الذي يتيح لمستخدميه قدر عالي من الخصوصية، إذ يمنح تجربة بحثية ممتعة لا غنى عنها، بالإضافة إلى توفير نسبة أمان عالية، ويرجع ذلك إلى احتوائه على VPN مجانية، وهى شبكة افتراضية خاصة.

متصفح Vivaldi

يفضل كثير من مستخدمي شبكات الإنترنت في عملية البحث، فتح العديد من النوافذ في آن واحد، لذا يعد متصفح البحث «vivaldi» خيارًا مثاليًا لهولاء الأشخاص، إذ أنه يتيح إمكانية فتح العديد من النوافذ وتنظيمها، حتى لا يضيع وقت المستخدم، ويتشتت بين النوافذ المختلفة التي أمامه.

متصفح SeaMonkey 

أحد المتصفحات التي يمكن أن يلجأ إليها المستخدم، وقد لا يكون متصفح «SeaMonkey» معروف أو متداول استخدامه بين الناس، فهو من أقل المحركات البحثية شهرة واستخدامًا، على الرغم من أنه يتيح بعض المزايا تتمثل في الإيميل، وأدوات لتحرير HTML، والشات، وأدوات لتطوير الويب.