اذا راتبي 3000 كم يعطوني ساند

جدول المحتويات

من خلال توضيح اذا راتبي 3000 كم يعطوني ساند يكون المستحقون لهذا التعويض، على علم مسبق بقيمة الراتِب الذي سوف يتقاضاه من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في كل شهر من الأشهر التي يشملهم بها الاستحقاق، ولهذا يقدم موقع قيمة التعويض وفق النسبة المحددة، لمن كانوا يتقاضون راتب 3000 ريال سعودي.

اذا راتبي 3000 كم يعطوني ساند

يتقاضى المستحقون راتب قدره 1800 ريال عن الأشهر الثلاثة الأولى وراتب 1500 ريال عن بقية الأشهر التسعة المتضمنة من الاثني عشر شهراً التي يتم فيها منح هذه التعويضات، ويتم حساب هذه القيمة وفق الآتي:

  • الأشهر الثلاثة الأولى: يتقاضى فيها 1800 ريال بنسبة 60% من الراتب الوسطي من رواتب الأشهر المستحقة، لمن راتبه 3000 ريال.
  • بقية الأشهر التسعة: يتقاضى فيها 1800 ريال بنسبة 50% من الراتب الوسطي من رواتب الأشهر المستحقة لمن راتبه 3000 ريال.

راتبي 3000 كم قيمة الاشتراك في ساند

قيمة الاشتراك في ساند 22.5 ريال سعودي لمن كان راتبه الوسطي 3000 ريال سعودي، وهذه نصف قيمة الاشتراك الفعلية في هذا النظام، والذي تبلغ قيمته ما نسبته 1.5% من الرّاتب الوسطي من رواتب الأشهر المستحقة، ويقوم بدفعها كل من المستحق وصاحب العمل بمقدار النصف لكل منهما، وعليه يكون المبلغ الكامل للاشتراك هو 45 ريال لمن كان راتبه 3000 ريال.

متى يتم تقديم طلب صرف ساند

يتم تقديم طلب صرف ساند خلال 90 يوماً من ترك العمل ما يعادل ثلاثة شهور، وهذا يتعلق بالأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط المحددة من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ولا يحق للمستحق بعد ذلك تقديم الطلب، كما يشترط أن يكون المستحق المؤهل للقبول، أن يكون قد ترك العمل فعلياً، وليس لديه مصدر دخل أو أعمال خاصة تشكل مصدراً مالياً له.

وبهذا تم توضيح اذا راتبي 3000 كم يعطوني ساند وقيمة الاشتراك بالنسبة للراتب المحدد، مع التعريف بالفترة التي يتم فيها قبول الطلبات للمستحقين المؤهلين.

أسئلة شائعة

  • متى ينزل راتب ساند بعد تقديم الطلب؟

    يعتمد نزول الراتب على اعتماد المعاملة أو الطلب الذي تم تقديمه، والتأكد من أهلية المستحق لهذا الاستحقاق، ثم يرسل التعويض على رقم الحساب، وبعدها ينزل الراتب.

  • كيف يتم احتساب راتب ساند؟

    يتم الاحتساب بناءاً على الراتب الوسطي الذي كان يتقاضاه المستحق، من مجموع الرواتب المتضمنة في الاستحقاق.

  • كم المبلغ الذي يصرف من ساند؟

    يحدد مبلغ ساند بناء على راتب المستفيد، بحيث لا يتجاوز أقصاها 9000 ريال عن الأشهر الثلاثة الأولى، و7500 ريال عن الأشهر التسعة المتبقية.