| 3 ظواهر تسيطر على الطقس خلال الساعات المقبلة.. لا تتخلوا عن الجواكيت

حالة من التقلبات الجوية، تشهدها البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ توقعت هيئة الأرصاد، في بيان، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، حدوث 3 ظواهر جوية على مدار اليوم، تتنوع ما بين الأمطار والسحب والرياح.

تفاصيل التقلبات جوية وأماكنها

كشفت الأرصاد، تفاصيل التلقبات الجوية التي تشهدها بعض المناطق على مدار اليوم، إذ تشهد منطقة القاهرة الكبرى، فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ومتقطعة بنسبة تصل إلى 30% تقريبًا، بالإضافة إلى ظهور بعض السحب بشكل غائم، بينما يبلغ نشاط الرياح 30 كم في الساعة.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري

يتوقع سقوط بعض الأمطار المتوسطة، التي قد تصل إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، بمعدل يترواح ما بين 50 إلى 60% كحد أقصى، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، كما تتشكل مجموعة من السحب الغائمية، بالإضافة إلى نشاط الرياح بنسبة متوسطة تصل إلى 44% كم في الساعة تقريبًا.

جنوب الوجه البحري ومدن القناة

في جنوب الوجه البحري ومدن القناة، تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان، كما أن درجة نشاط الرياح تسجل 30 كم في الساعة، أما فيما يتعلق بالسحب، فتكون غائمة إلى حد كبير على هذه المناطق.

المنخفض الجوي

حذرت الأرصاد الجوية، الفترة الماضية، من المنخفض الجوي، الذي يؤدي بدوره إلى حدوث العديد من الظواهر الجوية، نتيجة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية «الإسكندرية – مطروح»، وبعض مناطق من شمال الوجه البحري «البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية».

وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريح لـ«»، أن محافظات جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وبعض مناطق من سيناء، تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية، فيما تمتد خفيفة إلى بعض المناطق من خليج السويس والقاهرة الكبرى، مناشدة المواطنين بالالتزام بالتدابير الاحترازية، وارتداء ملابس ثقيلة، وتجنب السير في المطر، وطالبة قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.