| نصف مراهقي مومباي طوروا أجساما مضادة ضد «كورونا»

تعرض نصف المراهقين دون سن الـ18 في «مومباي»، عاصمة ولاية «ماهاراشترا» الهندية، لـ كورونا المستجد «كوفيد 19» وطوروا أجساما مضادة مما يعزز الأمل في تكوين حماية من الفيروس بين أفراد تلك الفئة العمرية.

وكانت ولاية «ماهارا شترا»، أعلنت الأسبوع الماضي، اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من «كورونا»، أطلق عليها اسم دلتا بلس «B.1.617.2.1»

وذكرت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، أن الأرقام مستقاة من مسح أجرته الحكومة في عاصمة الهند المالية في الفترة بين أبريل الماضي ومنتصف يونيو الجاري.

مفوض مجلس مومباي: نحو 1.5 مليون من سكان مومباي لم يحصلوا على اللقاحات 

وقال مفوض مجلس مومباي، المشرف على المسح، سوريش كاكاني، إن هذه أنباء سارة لأنها تظهر أن نصف السكان تحت الـ18 لديهم حماية من الفيروس، مشيرا إلى أن نحو 1.5 مليون من سكان مومباي البالغ عددهم 12.8 مليون نسمة دون سن الـ18 ولم يحصل أي منهم على اللقاحات الواقية من الفيروس، وأوضح كاكاني، أن مومباي ستكرر المسح كل 3 أشهر.

وكانت وزارة الصحة الهندية، قالت أمس الاثنين، إنها سجلت 46148 إصابة جديدة بالفيروس، و979 وفاة  خلال الساعات الـ24 الماضية،  ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 30.27 مليون حالة إصابة، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الإصابة بـ كورونا إلى 396730 وفاة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينخفض فيها عدد الوفيات اليومية في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى أقل من 1000 في ما يقرب من شهرين ونصف، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية.