| حديقة في دبي تتيح الدخول مجانا لذوي الهمم.. بها فراشات حقيقية محنطة

تعد حديقة الفراشات، من أغرب الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي بالإمارات العربية المتحدة، إذ تحتوي على أنواع عديدة من الفراشات التي لم يسمع عنها من قبل، إضافة إلى معلومات غريبة وجديدة عن هذه الفصائل الغريبة، أبرزها الفراشات الحقيقية المحنطة بعد موتها، مما تصبح النزهة ثقافية ومثيرة للاهتمام في الوقت ذاته.

وتتميز حديقة الفراشات، بالعودة للطبيعة والهدوء من خلال استنشاق الهواء المنعش ورؤية المناظر الطبيعية، إذ يوجد 10 قباب للفراشات وتحتوي كل قبة على أنواع مختلفة، ويمكن الحصول على المعلومات الخاصة بكل نوع عن طريق الشخص المتخصص داخل القباب، بحسب موقع «عالم السفر».

أنواع الفراشات داخل الحديقة

تتعدد أنواع الفراشات داخل الحديقة ومنها:

– فراشات المونارك

تتميز فراشات أو فراشات الملك باللون الأسود الممزوج بالبرتقالي، وموطنها الأصلي هو كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

– فراشات المورفو

تتميز فراشات المورفو باللون الأزرق المحدد بالأسود ولها رائحة عطرة مميزة، وموطنها الأصلي غابات الأمازون، لذا فهي مختلفة في الشكل.

– فراشات البومة

أما فراشات البومة فقد أطلق عليها هذا الاسم لأنها تشبه حيوان البومة في العيون واللون، وموطنها الأصلي الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية.

وبجانب الأنواع الكثيرة والفريدة تضم الحديقة، شاشات عرض للتعرف على ثقافة الفراشات ومراحل نموها، كما تنمي الوعي الثقافي لدى جميع الأفراد بشكل عام وهواة الحيوانات بشكل خاص، وحقائق صادمة عنها بمختلف أنواعها.

معلومات عن حديقة الفراشات

تزيد مساحة حديقة الفراشات عن 6500 متر مربع، وتم إنشائها في دبي عام 2015 لتكون الوجهة الأولى للسائحين عند زيارتهم للمدينة، إذ تحتوي على أكثر من 15 ألف فراشة، تم تجميعهم من غابات الأمازون وأمريكا الجنوبية والشمالية والوسطى وشرق آسيا والمكسيك وغيرهم، أما عن الرسوم فيدفع البالغين والأطفال فوق عمر 3 أعوام مبلغ 55 درهم إماراتي، أما من هم دون الثالثة وذوي الاحتياجات الخاصة يدخلون الحديقة بشكل مجاني.