| 4 مشكلات في الراوتر تواجهك باستمرار.. اعرف الحل واستمتع بوقتك

يواجه مستخدمو الإنترنت عديد من المشكلات، أثناء استخدامهم جهاز الراوتر، ما يسبب لهم إزعاجا كبيرا، ويبحثون عن حلول سريعة لتفادي هذه المشكلة، ومواصلة استخدام الإنترنت، لاتمام مهامهم المختلفة، لذا نستعرض مجموعة من الحلول لمواجهة تلك الأزمة.

بطء الاتصال في أوقات معينة

يلاحظ الأشخاص في بعض الأحيان، بطء الإنترنت في أوقات معينة، الأمر الذي يبدو غريبا، وقد يراجع بشكل كبير إلى تداخل الكثير من الشبكات والأجهزة، مما يجعل الاتصال بطيئا، لذا وجب عليك في هذه الحالة العمل على توجيه مسار الإشارة الخاصة بك، بعيدا عن تزاحم الشبكات وتدخلها، بحسب موقع «digital trends» الأمريكي.

اختفاء شبكة الواي فاي

قد تتعرض أحيانا، إلى اختفاء شبكة الواي فاي بشكل مفاجئ، لكن لا تقلق، لأن هذا فعل تلقائي، يقوم به جهاز الراوتر لإعادة ضبط نفسه، فما عليك سوى الانتظار لدقائق، وإعادة توصيل أي جهاز لديك، والتأكد من إشارة الاتصال.

توقف الراوتر فجأة

يحتاج الراوتر في بعض الأحيان إلى إعادة تشغيله، وإذ لاحظت توقف الراوتر عن العمل بشكل مفاجئ، فقد تكون المشكلة متعلقة بالجهاز نفسه، نتيجة لتلفه، فعليك في هذه الحالة شراء جهاز أخر جديد.

نسيان كلمة المرور

تتعرض في بعض الأحيان إلى فقدان كلمة المرور، فما عليك في هذه الحالة، إلا إعادة ضبط الراوتر، وتعيين كلمة مرور جديدة، ويمكنك بهذه الطريقة التغلب على مشكلة فقدان أو نسيان كلمة، باعتبارها من الأمور الشائعة التي يتعرض لها مستخدمي أجهزة الراوتر.