| «الأرصاد» تنصح زوار معرض الكتاب بارتداء كمامات وجواكيت: «لا تنخدعوا بأشعة الشمس»

ينتظر عشاق القراءة انطلاق الحدث الأهم والأبرز، وهو فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي ينطلق في شهر يناير من كل عام، وهو الشهر الأكثر برودة خلال فصل الشتاء، وتنخفض خلاله درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ما يتسبب في إحساس زوار المعرض بالبرودة الشديدة خاصة في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

معرض الكتاب يستمر حتى 6 فبراير المقبل

معرض القاهرة للكتاب الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، يفتح أبوابه للجمهور بداية من يوم 26  يناير حتى يوم 6 فبراير المقبل، ومع إقبال الزائرين على أروقة المعرض، قدّمت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بعض النصائح والتحذيرات للمواطنين خلال الأيام القليلة المقبلة.

تقول «غانم» في حديثها لـ«» إنّ البلاد تتأثر بحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ترتفع معها درجات الحرارة بشكل طفيف تصل ذروتها يوم الجمعة المقبل، إذ تصل العظمى على القاهرة إلى نحو 26 درجة مئوية، ما يستوجب من زائري المعرض عدم الانخداع في سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، حيث تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى خلال الليل.

نصائح «الأرصاد» لزوار معرض الكتاب

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إنّ فترات الليل خاصة في منطقة القاهرة الجديدة تشهد طقسًا من بارد إلى شديد البرودة خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، إضافة إلى نشاط للرياح تشهده الأماكن المكشوفة بداية من يوم الجمعة، تكون مثيرة لبعض الرمال والأتربة، ما يستلزم معها ارتداء الكمامة، خاصة أصحاب الحساسية الصدرية والتنفسية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بمراعاة نوعية الملابس أثناء التواجد في معرض الكتاب، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، واصطحاب جاكيت لارتدائه عند الشعور بالبرودة الشديدة خاصة فور غياب أشعة الشمس.