معلومات عن عبدالله بانعمة قبل الحادث

جدول المحتويات

معلومات عن عبدالله بانعمة قبل الحادث، يعد عبد الله بانعمة من أشهر الشخصيات الدعوية في المملكة العربية السعودية، حيث لم تمنعه إعاقته من الوصول إلى كافة المساجد السعودية ونشر الدعوة الإسلامية، ومن خلال مقالنا عبر موقع سنتعرف على أبرز المعلومات حول عبد الله بانعمة قبل الحادث.

معلومات عن عبدالله بانعمة قبل الحادث

يعد عبد الله بانعمة داعية إسلامي سعودي الجنسية، وفيما يأتي نُدرج أهم المعلومات حول بانعمة قبل الحادث:

  • ولد الداعية السعودي عبد الله بانعمة عام 1976 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
  • شغف بحب رياضة السباحة منذ صغره، فكان يمارس هوايته باستمرار وهو في المرحلة الثانوية.
  • كان يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أي مرض حتى سن السابعة عشر من عمره.
  • قال في إحدى المقابلات التلفزيونية أن سبب كسر رقبته كان بسبب دعاء والده عليه، حينما كذب على والده عندما سأله هل تُدخن فأجابه لا، فدعا والده عليه بقوله الله يكسر رقبتك إذا كنت تكذب، وبالفعل استجاب الله دعاء والده.
  • كان عبد الله بانعمة يهرب من المدرسة برفقة أصدقائه، ويذهب إلى حمام السباحة، وفي أحد الأيام هرب مع رفاقه عندما كان في الأول الثانوي وذهبا لأحد الشاليهات، وكان يخطط هو ورفاقه بألا يعلم أحد من الأهل بأمر الهروب، لكنه بقدرة الله قفز بانعمة إلى حوض السباحة قفزة خاطئة أدت إلى كسر رقبته وكسر فقراته والتسبب في شلله وإعاقته حتى وفاته.

قصة عبد الله بانعمة بعد الحادث

تعرض الداعية الإسلامي عبد الله بانعمة لحادث مروع وهو في سن السابعة عشر من عمره عام 1993، بعدما قفز قفزة خاطئة في أحد أحواض السباحة؛ مما تسبب في كسر فقرات رقبته وإصابته بشلل رُباعي، حيث أجرى بانعمة ما يزيد عن اثنتي عشرة عملية في فقرات رقبته ورئتيه وكذلك عموده الفقري، حيث تعطلت وظائف الدماغ لديه مسببة انقطاع الأكسجين عنه لمدة أربع دقائق وهو تحت الماء؛ مما تسبب في تعطيل الحركة في كافة أعضاء جسده، حيث وصف قصته في أحد اللقاءات التلفزيونية قائلاً إنه نجا من الموت بقدرة الله، ورغم إعاقته إلا أنه كانه شارك في نشر الدعوة الإسلامية.[1]

متى توفي عبد الله بانعمة

توفي الداعية السعودي عبد الله بانعمة فجر يوم الجمعة الموافق للسابع والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني 2023، حيث كان يعاني من شلل رباعي نتيجة الحادث الأليم الذي تعرض له؛ مما أثر على وضعه الصحي، حيث استمرت إعاقته ثلاثين عاماً، فتوفي عن عُمر ناهز السابعة والأربعين عاماً.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد التعرف على معلومات عن عبدالله بانعمة قبل الحادث، كما وتعرفنا على قصة عبد الله بانعمة بعد الحادث، بجانب التعرف على متى توفي عبد الله بانعمة.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة الداعية الإسلامي عبدالله بانعمة؟

    تزوج الداعية الإسلامي عبدالله بانعمة من سيدة سعودية الجنسية من عائلة الغامدي تعمل في مجال تحفيظ القرآن الكريم في العام 2010 م.

  • كم عدد أبناء عبد الله بانعمة؟

    لم يرزق عبد الله بانعمة بأي مولود، ورغماً عن ذلك أطلق عليه اسم “أبو جنان”، يقصد فيها جنان الخلد.

  • كم عمر عبد الله بانعمة؟

    إن عمر عبد الله بانعمة هو 47 عاماً من العمر.