| جمعية خيرية توزع وجبات مجانية على المحتاجين.. الفطار فول والغداء سمان

5 سنوات من المبادرات الخيرية، قدمتها جمعية «الغفور الرحيم» في منطقة الجبل الأصفر بالخانكة، التابعة لمحافظة القليوبية، لعل أبرز ما حرصت على استمراره هو تقديم الوجبات المجانية كل يوم جمعة من فطار وغذاء، وهو ما وثقته عدسات بعض المواطنين الذين احتفوا بما يفعله مؤسس الجمعية لمساعدة غير القادرين. 

فطار وغداء مجاني كل يوم جمعة 

ومن بين اللقطات التي وثقها البعض، توزيع الفطار المجاني من فول وفلافل وبطاطس، أمس الجمعة، أما عن أبرز ما قدمه مطبخ الخير لأول مرة، هو تقديم سمان للمحتاجين مجانًا خلال وجبات الغداء، بحسب ما أكده فتحي سعيد حرب، مؤسس جمعية الغفور الرحيم، خلال حديثه مع «».

وأوضح «حرب»، أن توزيع السمان لأول مرة، جاء بعد تبرع أحد أهل الخير في المبادرة، لافتًا إلى أن المطبخ يوزع الطعام على مدار السنوات السابقة، لمساعدة غير القادرين، وابتغاء مرضات الله في تقديم العون للفئات الأكثر احتياجًا والمواطنين والمرضى وذويهم في المستشفيات. 

منفذ منتجات بسعر الجملة

ومن بين المبادرات الجديدة التي تقدمها المؤسسة، منفذ بيع لكافة المنتجات بسعر الجملة، تخفيفًا على كاهل المواطنين، بحسب «حرب»، متابعًا: «المبادرة بقالها 4 أسابيع، وبنقدم كل حاجة زيت وسكر وطماطم ومكرونة بأقل سعر في مصر». 

ومن بين المبادرات المستهدفة خلال الفترة المقبلة، هي الاستعداد لتجهيزات فطار وسحور رمضان بالمجان وتوزيعها على جميع المحتاجين، حيث تقدم المؤسسة أعمالها الخيرية بنطاق 18 فرعًا على مستوى الجمهورية، التي بالأساس عبارة عن تقديم الوجبات المجانية للفئات الأكثر احتياجًا بمحافظات القاهرة الكبرى «القليوبية والقاهرة والجيزة»، بدعم من «أهل الخير».