| رحلة مدرسية لتشجيع الطلاب على القراءة بمعرض القاهرة.. «عودة للكتاب»

بملامح تحمل علامات السعادة والفرحة، يتجول مجموعة من طلاب مدارس إدارة المرج التعليمية ووسط عدد من معلميهم بأرض معرض القاهرة الدولي للكتاب، حاملين رايات جاءت تحت شعار «مبادرة عودة للكتاب»، وذلك لتشجيعهم على القراءة.

معرض القاهرة للكتاب

لم تكن تلك المرة الأولى، التي يشارك فيها طلاب مدارس إدارة المرج التعليمية بمعرض الكتاب، ولكن تعتبر هذه المرة الرابعة منذ أن تم إطلاق المبادرة، وفق حديث «على فاروق» مدير الشؤون التنفيذية بالإدارة لـ«»: «أنا دي المرة الرابعة اللي بنشارك فيها بالمعرض ومع الطلاب بتوعها من مختلف مدارس الإدارة».

تشجيع الطلاب وحثهم على القراءة هو الهدف من الذهاب إلى معرض الكتاب، بحسب «فاروق»: «الهدف من المبادرة أني نشجع الطالب للقراءة من جديد وبنفهمهم أن المعرض مش مجرد كتب ولكن في احتفاليات وفي حاجات جميلة وفنون شعبية».

لم تقتصر الرحلة، على فئات معينة من الطلاب ولكن متاحة للجميع المشاركة، بحسب حديث مدير الشؤون التنفيذية بالإدارة: «الرحلة طبعا مش بتقتصر على طلاب فرقة معينة ولكن في ناس شاركت من مختلف الفرق»، مشيرا إلى أن جميع الخدمات مجانية: «الدخول للمعرض والأتوبيسات مجانا».

فرحة الطلاب بالمشاركة في المعرض

حالة من السعادة سيطرت على الطلاب لتمكنهم من المشاركة في المعرض والتعرف على كافة فعالياته، إذ شارك ف هذه الرحلة حوالي ما يقرب من 11 أتوبيسا، وفق «فاروق»: «إحنا النهاردة شاركنا بـ11 أتوبيسا كلهم طلاب وكمان في يوم تاني هياجي حوالي 15 أتوبيس من مدارس حكومية وخاصة».