| رحلة مجانية لمعرض الكتاب هدية طلاب سوريا المتفوقين

90 طفلاً وشاباً سورياً كانوا على موعد مع رحلة مجانية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، كمكافأة من مؤسسة بنيان المستقبل للتنمية والخدمات، التى ينتمون لها، بعد تفوقهم فى مسابقة «أكتب قصتى»، لتحفيزهم على الاطلاع وتنشيط خيالهم.

تسعى المؤسسة لبناء الإنسان، بحسب عبدالفتاح حمزة، رئيس مجلس الأمناء، بما يشمل الطفل والأسرة والشباب، مضيفاً: «دائماً نسعى إلى أن نطورهم وننمى مهاراتهم ونعلمهم الأخلاق والأدب وكيف يفكرون بشكل سليم، فمعرض الكتاب فرصة لحث الأطفال على القراءة».

يحكى «حمزة» أنهم جاءوا العام الماضى، ولكن هذا العام قرروا زيادة العدد ليصل إلى 90 فرداً، ما بين طفل وصبى من الجنسين، كى يتعلموا كيف يختارون الكتب الجيدة، ويشاهدون الفعاليات الثقافية المتنوعة، ويستمتعون بجولة داخل قاعات العرض.

وأشار «حمزة» إلى أن المعرض فرصة للنقاش والتجول لشراء الكتب، والمشاركة فى الأنشطة المتنوعة، والتعرف على الكتاب عن قرب: «نهتم بموضوع التربية، وجئت المعرض لأول مرة فى العام الماضى، لأننى مقيم بسوريا، وسعدت بوجودى أنا والأولاد».

ويقول محمد نور، مدير مركز التجمع بالمؤسسة، إنهم نظموا نشاطاً بعنوان «أكتب قصتى»، لتشجيع الأطفال من عمر 12 إلى 16 عاماً على القراءة وخوض تجربة الكتابة، وفى الختام قرروا اختيار الطلاب المتميزين: «كل الذين شاركوا متميزون، لذلك قررنا اصطحابهم معنا، وجميعهم كانوا سعداء بالمعرض وفعالياته المتنوعة».