| مشاهد مؤثرة في زلزال تركيا وسوريا.. أب يطلب من ابنه تلاوة القرآن تحت الأنقاض

حالة مأساوية عاشها أهالي تركيا وسوريا، خلال الساعات الماضية، إثر حدوث زلزال مدمر ضرب البلدين بقوة 7.7 درجة مقياس ريختر، الأمر الذي جعل القلق والخوف يسيطران على جميع الأهالي خاصة بعد سقوط العديد من القتلى والجرحى بالإضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

مشاهد من زلزال تركيا وسوريا 

مشاهد مرعبة عاشها مواطنو تركيا وسوريا، حيث رصدت وسائل إعلام عالمية ومحلية، لقطات وثقت آثار الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وتأثرت به سوريا، وكان من بينهم انتشار فيديو لأب يتحدث مع ابنه الصغير تحت الأنقاض ويطلب منه أن يقرأ بعض الآيات القرآنية ويرد عليه الابن قائلا: «الحمد لله» وذلك بحسب موقع «العربية نت».

ومن بين مقاطع الفيديو التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظات إنقاذ رجل وزوجته وطفلهما، على قيد الحياة، من تحت الأنقاض التي خلفها الزلزال، في مدينة سرمدا شمالي إدلب، وذلك بحسب ما نشره «الدفاع المدني السوري» عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر».

وأعلنت إدارة الكوارث في تركيا، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد إلى 1498 شخصا، وعدد الإصابات 8533 شخصا، بحسب ما ذكرته قناة «العربية» في نبأ عاجل.

زلزال يضرب تركيا وسوريا

وضرب زلزال، تركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، ما أدى إلى  انهيار العديد من المباني السكنية التي أدت إلى سقوط آلاف الضحايا وأيضا ما دفع السكان للخروج من منازلهم إلى الشوارع المغطاة بالثلوج وسط حالة من الخوف والزعر.