| مشاهير بين الحياة والموت تحت أنقاض زلزال تركيا وسوريا.. نجاة لاعب كرة دولي

لحظات مروعة ومشاهد مؤثرة، عاشتها تركيا وسوريا، حيث شهد مواطنيها قصصا مأساوية تدمي القلوب، في أعقاب هزة أرضية عنيفة، بلغت قوتها نحو 7.8 درجة، تبعها بعدها بساعات قليلة، فجر أمس الإثنين، زلزال آخر بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، راح ضحيته آلاف القتلى والمصابين، بينهم مشاهير ونجوم رياضيين.

ضحايا زلزال تركيا وسوريا

أبرز ضحايا الزلزال من المشاهير، كانت نسوب عرنوس شقيقة رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس، بعدما لقيت مصرعها مع 11 من أبنائها وأحفادها، أسفل أنقاض مبنى منهار في مدينة حماة، فضلًا عن وفاة النائب العام السوري، في مدينة حلب، رفقة عائلته في المنزل الذي يُقيمون فيه، بحسب «روسيا اليوم».

وبعد 6 أيام من وفاة والده، تجددت أحزان الفنان السوري باسم ياخور، مرة أخرى، بعدما أعلن عبر حسابه على «إنستجرام»، وفاة والدي صديقه «تمام»، في حادث الزلزال الذي ضرب المباني في اللاذقية بسوريا، قائلًا: «كل العزاء لصديقي تمام، الذي كان يساندني ويقف إلى جانبي في وفاة والدي، على الفاجعة التي ألمت به، وفقد والديه في انهيار مبناهم في اللاذقية، ربي يرحمهم».

زلزال تركيا وسوريا يُغيب نجوم الرياضة

ضمن خسائر المشاهير، أبلغ الاتحاد السوري لكرة القدم، عن وفاة اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار، عن عمر ناهز 45 عاما، إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية.

أودى زلزال تركيا بحياة أحمد أيوب تركاسلان حارس مالاتيا سبور، الذي استمرت عمليات البحث عنه لساعات، قبل العثور عليه، لكنه كان قد فارق الحياة، فيما تم إنقاذ زوجته.

البحث مستمر عن باقي الضحايا

مناشدة عاجلة من المصارع التركي بطل العالم طه أكجول، بالبحث عن نحو 30 أو 40 مصارعًا في نادي المصارعة بكهرمان مرعش، كانوا يقيمون في المنزل، الذي تهّدم بسبب الزلزال، وما يزالون تحت الأنقاض.

وكتب إينشان كان لاعب نادي ألانيا بيليدي سبور، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقدان 14 لاعبة كرة طائرة، بعدما سقط المبنى الذي يُقمن فيه لاعبات فريق «هاتاي» للكرة الطائرة للسيدات.

وأفاد فريق إسكندرون سبور، بسقوط اثنين من المدربين تحت أنقاض زلزال تركيا، فيما شارك جميع أفراد النادي واللاعبين في جهود الإنقاذ.

نجاة كريستيان أتسو من الزلزال 

أكدت التقارير المحلية، العثور على اللاعب الدولي الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور، على قيد الحياة، بعدما أعلن النادي فقدانه تحت أنقاض الزلزال، إذ خرج مُصابًا بقدمه اليمنى، ويعاني من صعوبات في التنفس، وجرى نقله مباشرة إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

وأضافت صحيفة «أبولا» البرتغالية، أنّ فرق الإنقاذ نجحت أيضًا، في إنقاذ زميليه في الفريق أونور إرجون وبوراك أوكسوز، أما زميلهم كريم أليشي، تمكّن من النجاة بمفرده دون مساعدة فرق الإنقاذ.