| طفل يتبرع بسترته لدعم ضحايا زلزال تركيا ويكتب رسالة مؤثرة

مساعدات كثيرة قدمها الشعب التركي لضحايا الزلزال لتخفيف حدة التأثيرات السلبية عليهم، من بينهم طفل لم يُكمل العقد الأول من عمره، تمكّن من خطف الأنظار بعدما قدم مساعدة «ثمينة» للمتضررين من الزلزال، والتي كانت عبارة عن سترته مُرفقة برسالة قصيرة مؤثرة.

هدية ثمينة من طفل لضحايا الزلزال

ووفقًا لِما ورد في موقع «سكاي نيوز» العربية، قدم الطفل «كيرم»، صاحب الـ7 سنوات مساعدة «ثمينة» لضحايا زلزال تركيا المدمر، وهي سترته المحببة إلى قلبه، مع رسالة قصيرة مؤثرة أظهر من خلالها تعاطفه معهم ورغبته في تخفيف وطأة الحادث على قلوبهم وأجسادهم.

وكتب الطفل في رسالته: «مرحبًا صديقي. اسمي كيرم. أحب هذه السترة كثيرًا، لكن دعها تكون لك، ستحافظ على دفئك»، مضيفًا أنه في العام السابع من عمره، ويعيش في مدينة كيركلاريلي.

إشادة بمشاعر الطفل وتضامنه مع الضحايا

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لهدية الطفل هذه ورسالته المؤثرة عبر صفحاتهم الشخصية، وبمجرد نشرها لاقت تفاعلًا وإشادة كبيرة من المتابعين، فكتب أحدهم «حتى الأطفال الصغار يشعرون بفاجعة الحادث ويتضامنون مع الضحايا ليخففوا من وطأة الحادث عليهم»، وكتب آخر «هدية جميلة وثمينة جدًا.. براءة الأطفال لا تقدر بثمن، يكفي أنها مُقدمة بحب صادق».

يُذكر أن زلزالًا شديدًا وقع في جنوب تركيا يوم الإثنين الماضي بقوة 7.8 ريختر، وامتدت آثاره إلى سوريا، كما خلَّف وراءه ما يزيد عن 17 ألف قتيل، ونحو 63 ألف مصاب، ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على انتشال الجثث من أسفل الأنقاض.