| سر صور إلهام شاهين ودلال عبد العزيز في معرض فاروق إبراهيم.. «على طبيعتهم»

صور للفنانين في مرحلة الشباب، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، تعود إلى عدسة المصور الراحل فاروق إبراهيم منذ 30 عامًا، وتعرض حاليًا في معرض «الأسطورة فاروق إبراهيم».

وكان من أبرز الصورة المتداولة صورة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وهي تحضر الطعام في المطبخ، إذ قرر الراحل فاروق إبراهيم تصوير يوم من حياتها، وذهب إلى منزلها واصطحبها مع بناتها لتصوير يوم كامل سواء داخل المنزل أو خارجه بحسب كريم فاروق، ابن المصور الراحل، حديثه لـ«»، «المطبخ كان جزء من حياة دلال عبد العزيز، ووالدي التقط كذا صورة تدل على يوم كامل من حياتها».

تصوير يوم كامل من حياة الفنانين

كان «فاروق» يحب تصوير يوم كامل من حياة الفنانين والمشاهير، لالتقاط الصور خارج سياقها التقليدي، بحسب كريم، مثل صورة الفنانة إلهام شاهين، أثناء مشاهدتها للتليفزيون ظهر أحد أعمالها «كانت بتتفرج وهي قاعدة لقت مسلسل أو فيلم ليها، وفي الوقت دا والدي التقط الصورة».

صناعة اللقطة الفنية

وشهدت صور المعرض تداولا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكثير من الفنانين وهم في مرحلة الشباب، مثل إسعاد يونس وأحمد زكي وعمرو دياب وغيرهم، تمثل قدرة  المصور الراحل على صناعة اللقطة الفنية بشكل طبيعي وتلقائي «أي صورة بتتاخد خارج السياق بتبقى تريند، والدي كان بيحول الصور لنمط تاني».

سعادة «كريم» بالمعرض

وعبر كريم عن سعادته بنجاح المعرض، الذي بدأ يوم الخميس الماضي وسيستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الصور للفنانين في مرحلة الشباب، «مبسوط إن الصور عجبت الناس، لأنها رحلة مصور تعب عشان يطلع الناس على طبيعتهم».