| نصائح لمنع تسرب الغاز وحدوث الاختناق بعد وفاة طالب جامعي به

توفي طالب بكلية التربية جامعة أسيوط أثناء وجوده في دورة المياه؛ بعد تعرضه للاختناق إثر تسرب الغاز، ولا تزال هذه المشكلة سببا في حصد أرواح من لا يعرف كيف يتعامل في مثل هذه الحالة.

ولذا نقدم لكم خلال هذا التقرير، أهم النصائح التي يجب اتباعها عند حدوث تسرب للغاز في دورة المياه أو المنزل، وأهم الأخطاء التي يقع فيها معظم الناس، والتي تؤدي إلى حدوث تسرب للغاز وتسبب الاختناق.

أسباب تسرب الغاز

ذكرت إدارة الحماية المدنية، عبر موقعها الإلكتروني، أنّ عدم التأكد من سلامة التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي، وسوء تعاملهم مع الأجهزة الموصلة بالغاز، من أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسريب الغاز ويقع فيها الأشخاص في المنازل، لذا فإن عدم التأكد من صلاحية تلك المنافذ تعد من أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربه، مع عدم إجراء صيانة دورية لجميع موصلات الغاز الطبيعي.

نصائح لتجنب الإصابة بالاختناق في حالة حدوث تسرب للغاز

– فصل التيار الكهربائي عن السخان فور انقطاع المياه، مع فتح جميع النوافذ، والأبواب المتاحة لتوفير التهوية، وعدم تراكم الغازات السامة داخل المكان، ثم العثور على مصدر التسريب.

– عدم استخدام النار لاختبار سلامة الموصّلات، واستبدال ذلك برغوة الصابون.

وفاة طالب بجامعة أسيوط إثر تعرضه للاختناق

وأعلنت الصفحة الرسمية لجامعة أسيوط، أمس، وفاة طالب في الفرقة الأولى بكلية التربية قسم اللغة الإنجليزية، إثر تعرّضه لاختناق داخل دورة المياه لحدوث تسرب للغاز، ونعاه رئيس الجامعة، وعدد من زملائه على منصّات التواصل الاجتماعي.