| طفل تركي يخرج ضاحكا من تحت الأنقاض بعد 128 ساعة.. الأمل بعد اليأس

ليال حزينة عاشها سكان تركيا وسوريا خلال الأيام الماضية بعد أن ضرب الزلزال البلدين المنكوبين، الأمر الذي جعل القهر يسيطر على الجميع ولكن برغم ذلك فخرج رضيع تركي من تحت الأنقاض بعد أكثر من 128 ساعة ضاحكاً، ليطبق مقولة الأمل بعد اليأس.

طفل تركي يخرج ضاحكا من تحت الأنقاض

استطاع الصغير أن يخطف قلوب جميع الأشخاص بابتسامته البريئة وكأنه لم يكن بين الأحجار ساعات دون طعام أو ماء أو حتى ضوء الشمس بعد انتشار مقطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي نشره موقع «العربية».

لاتزال هوية الطفل الصغير الذي ظل لمدة 128 ساعة وحيدة تحت الأنقاض مجهولة ومازال والديه مفقودين وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يتلقى الرعاية الكاملة في المستشفى، حيث أسر قلوب الاطباء والممرضين وذلك بحسب ما أكدته وسائل الإعلام التركية.

تفاعل الجميع مع الطفل التركي

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع الفيديو لهذا الرضيع التركي حيث جاءت التعليقات كالتالي: «كان في أمان الله» وأيضا: «سبحانك ربي ما أرحمك» وكذلك «ماشاء الله، تبارك الحمن هذا طفل معجزة الإلهية تحت الأنقاض».

مشاهد عديدة شهدها زلزال تركيا وسوريا منها إنقاذ الطفل السوري «كرم» من تحت الأنقاض بعد أن ظل لساعات طويلة وكذلك استخراج الطفلة الرضيعة التي أنجبتها والدتها تحت الأنقاض وأيضا الطفلة «عائشة» التي تم إخراجها من تحت الأنقاض وأيضا الكلب الذي ظل ينتظر صاحبه يخرج من تحت الأنقاض.

زلزال تركيا وسوريا

وأدى زلزال تركيا وسوريا الذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر إلى انهيار العديد من المباني السكنية التي تحولت لرماد في لحظة واحدة وخروج الكثير من السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج من أجل الهروب والنجاة من الزلزال