| كل ما تريد معرفته عن شات جي بي تي.. الإمارات تسمح لطلبة المدارس باستخدامه

شات جي بي تي، برنامج جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتحدث عنه مؤخرًا الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، وذلك خلال جلسة «استشراف مستقبل التعليم» ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023، مشيرًا إلى أنه سيُسمح للطلاب في الإمارات باستخدام هذه التقنية المتطورة. 

تفاصيل شات جي بي تي 

وفي الأساس يعتمد الروبوت شات جي بي تي على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتمتع بالقدرة على التنبؤ بالكلمات التالية في الجملة، التي يريد إدخالها المستخدم، وتم الحديث عنه مع بداية العام الحالي، ليسجل عليه أكثر من مليون مستخدم في وقت وجيز بعد إطلاقه.

وبحسب ما ذكره موقع «ديلي ميل» البريطاني، إن شات جي بي تي، عبارة عن روبوت دردشة تطورته شركة Open AI الأمريكية الناشئة، ويعد بمثابة نموذج لغوي، يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ولديه القدرة العالية على إنشاء الإجابات النصية، التي تشبه استجابات البشر للأسئلة.

خدمات شات جي بي تي 

يتيح التطبيق الجديد الخاص بشات جي بي تي للطلاب كتابة البحوث على نطاق واسع، ويراه بعض المعلمين مصدر قلق لهم؛ بسبب الخدمات الفورية التي تقدمها تلك الأداة.

وحاول مطور تطبيق شات جي بي تي، الدفاع عن التطبيق وحول ما يقول إنه يساعد على الغش قائلين إن مثل هذه الاتهامات يمكن كشفها من خلال تقييم كل طالب، عن طريق طلب كتابة النصوص خلال الحصص الدراسية.