| سر صورة أحمد زكي وإسعاد يونس داخل معرض فاروق إبراهيم.. كواليس أبو الدهب

بعد عرض صورة الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة إسعاد يونس من كواليس فيلم «أبو الدهب» عام 1996، داخل معرض «الأسطورة فاروق إبراهيم»، أصبحت حديث الساعة لمعرفة حقيقتها وتفاصيلها.

وضع المصور فاروق إبراهيم بصمته في عالم التصوير، وكان يهتم بتوثيق شئون الفنانين وحياتهم، وكان معروفا بالتقاط الصور خارج سياقها التقليدي، مثل صورة الفنانة إسعاد يونس والفنان الراحل أحمد زكي من كواليس تصوير أحد الأفلام، ليضفي عليها جوا من التلقائية.

صورة أحمد زكي وإسعاد يونس

كان «فاروق» يهتم بالتقاط صور للفنانين في أثناء كواليس الأفلام والمسلسلات، ومنها صورة الفنانة إسعاد يونس والفنان الراحل أحمد زكي، في فيلم أبو الدهب عام 1996، وشارك في البطولة الفنانة رغدة ومعالي زايد، وتأليف سمير عبد العظيم وإخراج كريم ضياء الدين، وفق حيث نجله: «والدي كان بيحضر كواليس الأفلام وياخد منه صور جميلة، وأنا لسة معرضتش كل حاجة». 

تداول كبير لصور المعرض

وشهدت صور المعرض تداولا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكثير من الفنانين وهم في مرحلة الشباب، مثل إسعاد يونس وأحمد زكي وعمرو دياب وغيرهم، تمثل قدرة  المصور الراحل على صناعة اللقطة الفنية بشكل طبيعي وتلقائي: «أي صورة بتتاخد خارج السياق بتبقى تريند، والدي كان بيحول الصور لنمط تاني».

فرحة «كريم» بالمعرض 

وعبّر «كريم» عن سعادته بنجاح المعرض، الذي بدأ يوم الخميس الماضي ويستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الصور للفنانين في مرحلة الشباب:  «مبسوط إن الصور عجبت الناس، لأنها رحلة مصور تعب عشان يطلع الناس على طبيعتهم».