| لحظة إخلاء مستشفى بعد وقوع زلزال آخر في تركيا.. «حالة من الذعر والهلع»

لم تتوقف الزلازل في تركيا عند الحد الذي أحدثه الزلزال المدمر منذ أيام، لتنتج عنه هزات أرضية خفيفة، تبعتها هزة ثقيلة أمس الاثنين أودت بحياة بعض الأفراد، في مدينة هاتاي جنوبي تركيا.

وقد أظهرت لقطات فيديو لحظة إخلاء مستشفى بمدينة أضانة في تركيا، إثر حدوث الزلزال الذي ضرب البلاد أمس، حسب موقع «سكاي نيوز عربية».

إخلاء المستشفيات وخروج المرضى منها

وجاء في الفيديو الذي نشرته وكالة الأنباء التركية «الأناضول» قيام أفراد المستشفى بإخلائها، وخروج المرضى إلى الشارع، بسبب المخاوف التي سيطرت عليهم، نتيجة ضرب الزلزال للمستشفى في أحد أكبر المدن التركية.

لم يقتصر الأمر على إخلاء هذه المستشفى وحسب، بل تم إخلاء معظم المستشفيات في ولاية هاتاي بعد وقوع الزلزال الذي ضربها، وقد أوضحت هيئة الكوارث التركية، أن هناك زلزالين وقعا أمس، الأول كان بقوة 6.4، وكان مصدره ديفني في ولاية هاتاي بعمق 16.7 كلم.

وأما الزلزال الثاني فقد تم تسجيله بحسب المصدر ذاته، بقوة 5.8، وكان مصدره «سمنداغ» بعمق 7 كلمترات، ولذا هرع الأهالي خارج بيوتهم وهوم في أشد حالات الخوف والفزع الشديدين.

12 هزة أرضية منذ وقوع الزلزال الأخير

وقد وصل عدد الهزات الارتدادية عقب الزلزال الأخير حوالي 12 هزة ارتدادية، وسط الكثير من الخشية من حدوث هزات ارتدادية أخرى خلال السعاعات القادمة.