| الأرصاد تحذر من كتل هوائية قادمة من الصحراء.. نصائح بشأن نوعية الملابس

ما تزال البلاد تتمتع بأجواء مستقرة، دفعت البعض إلى الخروج من المنازل، بعدما استقروا فيها للاختباء من الطقس شديد البرودة ليلًا ونهارًا، على مدار عدة أيام، شهدت أجواء شتوية بامتياز، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتستمر حالة الاستقرار في الطقس على مدار الأيام القليلة المقبلة.

تحسن واستقرار في حالة الطقس

تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ كل المحافظات تتمتع بتحسن واستقرار ملحوظ في الحالة الجوية حتى يوم السبت المقبل، إذ تتراوح الحرارة العظمى على القاهرة بين 20 و21 درجة، لتسود أجواء معتدلة على أغلب المناطق الشمالية، مائلة للدفء على المناطق الجنوبية، فيما تتراوح الصغرى بين 12 و13 درجة، لتسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال فترات الليل.

الظاهرة المؤثرة حتى نهاية الأسبوع هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، فيما يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية

تشير «منار»، إلى أنّه بدءًا من يوم الأحد المقبل، تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، تكون مرتفعة في درجة حرارتها، يتزامن معها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وصفاء الأجواء خلال فترة النهار، ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين لـ5 درجات على أغلب أنحاء الجمهورية، لتسود أجواء دافئة خلال فترات النهار، وباردة في فترات الليل. 

وتضيف أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة تكون يوم الثلاثاء المقبل، إذ تتجاوز العظمى على القاهرة 26 درجة، فيما تتجاوز 30 على محافظات جنوب الصعيد، لتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وتحذّر عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، من تخفيف الملابس خلال فترات ارتفاع الحرارة، نظرًا لعودة الانخفاضات مرة أخرى، خاصة أننا ما زلنا في فصل الشتاء، مشددة على عدم تغيير نوعية الملابس، خاصة مع استمرار برودة الطقس خلال الفترات المتأخرة من الليل، وأيضًا القيادة بهدوء تام على الطرق، خاصة في فترات تكون الشبورة المائية خلال الصباح الباكر.