| خبير الزلازل الهولندي يحذر من الأسبوع الأول في مارس.. ماذا سيحدث؟

بعد تحقق نبوءته عن زلزال شرق المتوسط المدمر، الذي ضرب سوريا وتركيا، في السادس من فبراير الجاري، وإثارته الجدل منذ حوالي أسبوعين بشأن حركة الزلازل، عاد العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، ليكشف بعضًا من مفاجآته.

تحذير من أول أسبوع في شهر مارس

فمنذ ساعات قليلة، عاد عالم الزلازل الهولندي بتحذير جديد من حدوث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الجاري، ولكن ربما ليست كبيرة، إلا أنه حذّر من الأسبوع الأول من شهر مارس ووصفه بأنّه «سيكون حرجًا».

«هوجربيتس» أعاد نشر التغريدة بفيديو عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، من حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها (SSGEOS)، مؤكدًا احتمالية وقوع أنشطة زلزالية ليست بكبيرة خلال يومي 25 و26 من فبراير.

وأضاف العالم الهولندي خلال مقطع الفيديو أنّه سيكون هناك هندسة كوكبية وقمرية كبيرة في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، وفي حوالي الثاني من مارس، نرى مجموعة من هندسة الكواكب الحرجة، وكذلك يومي 4 و5 مارس، يمكننا أن نشهد زيادة زلزالية كبيرة، مُشيرًا إلى أنّ هناك بعض الأحداث الزلزالية القوية في الأسبوع الأول من شهر مارس. 

ولفت خبير الزلازل الهولندي، إلى تقلبات الغلاف الجوي شهدناها خلال اليومين الماضيين، فقد حدث تقلب كبير واحد فقط فوق غرب المحيط الهادئ، فضلًا عن التقلبات التي شهدتها المناطق الواقعة شرق كامتشاتكا وجنوب اليابان ومنطقة غينيا الجديدة. 

وكان عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل صادفت تنبؤاته الواقع بزلزال آخر هز طاجيكستان في حوالي الساعة 8:37 صباحا «0037 بتوقيت جرينتش» على عمق 10 كيلومترات وهو الأقوى في الـ3 أيام الأخيرة.