| 5 نصائح للحفاظ على عمر هاتفك لأطول فترة.. «خد بالك من البطارية والحرارة»

مع مرور الوقت على استخدام الهاتف المحمول، يلاحظ صاحبه ضعفًا في الأداء، واستنفاذًا لطاقة البطارية، ونفادًا في المساحة التخزينية، بسبب كثرة الملفات والصور والفيديوهات والمستندات، التي تتكاثر على الذاكرة، دون أن تشعر، بجانب الخدوش التي تحدث، بسبب سقوط الهاتف أو اصطدامه بشيء صلب.

كل هذه الأشياء تجعلك تفكر في شراء هاتف جديد، لكن هناك 5 حلول، إذا قمت بها تمكنك من الحفاظ على موبايلكحتى أطول فترة ممكنة، بحسب «البوابة العربية للأخبار التقنية».

حدّث نظام تشغيل هاتفك بانتظام

في كثير من الأوقات تلاحظ ظهور إشعار ينبئك بتوفر تحديث جديد للنظام، وربما يؤثر تجاهله بشكل سلبي على هاتفك، بسبب أن تحديثات البرامج تعمل على إصلاح الأخطاء التي ظهرت في التحديثات السابقة، بجانب كثير من المميزات التي تحسن أداء الهاتف، وتحافظ على أمانة من البرامج الضارة والمتسللين.

حافظ على بطارية هاتفك

تنخفض سعة بطارية الهاتف مع مرور الوقت، وبعد عدد معين من الشحنات، لذا فإن من أهم الأشياء التي تحافظ على عمرها، تقليل مرات الشحن، عن طريق الحفاظ على الطاقة لأطول فترة ممكنة، بأن تقلل من الأنشطة التي تستنزف البطارية، وخفض سطوع الشاشة، وغلق كل ما لا تحتاج إلى استخدامه.

الحفاظ على مساحة تخزينية على الهاتف

مع مرور الوقت، ستلاحظ نفاد المساحة التخزينية في الهاتف، مع زيادة الملفات، لذا فإن الحل الأفضل، قبل اللجوء إلى شراء هاتف جديد، هو أن تقوم بحذف الصور والفيديوهات وكل شيء لا تستخدمه على هاتفك، حتى توفر مساحة تخزينية.

حماية هاتفك من الصدمات والخدوش

يجب عليك حتى تحافظ على هاتفك، أن تحميه من الصدمات والخدوش عن طريق استخدام الحافظة، وواقية الشاشة «الإسكرينة»، لتجنب تعرضه للخدوش والكسر.

حافظ على هاتفك في درجة الحرارة المناسبة

تعتبر الحرارة التي تتراوح من 0 إلى 35 درجة مئوية، الدرجة المناسبة للهواتف الذكية، لتعمل بشكل مثالي، وعند ارتفاعها إلى درجة أعلى من ذلك أو انخفاضها لدرجة أقل، فإن ذلك يؤدي إلى تلف البطارية، ويستنذفها بسرعة، مما يؤدي إلى التأثير السلبي على الهاتف، وقد يتوقف فجأة عن العمل.