| 5 عادات خاطئة تؤدي إلى العمى المؤقت.. ابتعد عن التوتر

هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى فقدان البصر بشكل مؤقت، منها استخدام أقلام الليزر والنظر إلى الشمس في أوقات الكسوف، وأيضا التعرض لبعض الضغوط النفسية، لذا يجب اللجوء إلى الطبيب للحصول على العلاج المناسب، وتخطي هذه الحالة بشكل سريع.

يتعرض البعض لفقدان بصر مؤقت في عين واحدة أو العينين، ما يؤدي لمشاكل قوية ينتج عنها ضعف البصر بصورة قوية وتستمر هذه الحالة لمدة من ثواني إلى نصف ساعة، وأحيانًا يعقبها صداع ومن الممكن تكرارها عدة مرات، ومن ضمن أعراض العمى المؤقت الشعور بالظلام لمدة ثواني وهبوط في الدورة الدموية خاصة لمرضى فقدان الدم، بحسب حديث الدكتور طارق مأمون أستاذ جراحة العيون بطب عين شمس لـ«».

أسباب العمى المؤقت

تتعدد أسباب العمى المؤقت منها جلطات في شريان الشبكية ويستمر العمى في هذه الحالة لمدة ثواني أو دقائق، وقد يتعرض الشخص لارتفاع ضغط العين الذي يؤدي لـ«زغللة»، أو نزيف في قاع العين أو التهاب قزحي، وأيضا الضغوط النفسية التي يتعرض لها بعض الأشخاص مما يؤدي للإصابة بالعمى النفسي.

هل تسبب الشمس عمى مؤقت؟

يجب الحذر من استخدام أقلام الليزر لأنها تسبب حرق في مركز الشبكية وقد تؤدي لضياع البصر بصورة مستمرة، وأيضًا لا يجب النظر إلى الشمس في حالة الكسوف، أو رؤية قرص الشمس لفترة من الوقت، وبشكل عام لا تسبب حرارة الشمس عمى مؤقت.

علاج العمى النفسي

يعود الشخص المصاب عمى مؤقت إلى حالته الطبيعية بعد فترة من الوقت، ونتيجة خضوعه للعلاج النفسي في حالة العمى النفسي، ويتم معالجة النزيف والالتهابات القزحية والمياه البيضاء.