طريق الاستراحات يهدد أفراح أبوعريش

يهدد طريق استراحات الأفراح بمحافظة أبوعريش حياة سالكي الطريق الذي يربط المحافظة بـ3 قرى ممثلة في القويعية والمصايدة وسلامة الدراج، في وقت يدخل الخوف قلوب الأهالي عند حضورهم مناسبات الأفراح بالاستراحات ليلا، خشية من الحوادث، وتهور أصحاب المركبات.

غياب الإنارة

تسببت 5 عوامل ممثلة في: غياب الإنارة، وضيق الطريق، وغياب ازدواجية الطريق، وسرعة وتهور قائدي المركبات، وعدم وجود أدوات سلامة، في تهديد أرواح سالكي الطريق، وارتكاب الحوادث المرورية.

رصد ميداني

رصدت «الوطن»، طريق الاستراحات، وحاجته الماسة إلى التوسعة، وتطويره وتحسينه بشكل جديد وعاجل، لخدمة القرى المرتبطة به، خصوصا باعتباره قبلة لارتياد الأسر لإقامة حفلات الزواج، إذ توجد أكثر من 15 استراحة أفراح يرتادها المواطنون في مناسبات الزواج، والعطلة الأسبوعية والسنوية وغيرها.

مطالب المواطنين

حمل معظم سكان القرى المرتبطة بالطريق، مسؤولي محافظة أبوعريش، والبلدية وفرع وزارة النقل، مسؤولية تجاهل الطريق وتطويره، وعدم توفير الإنارة، مطالبين بصيانته بشكل دوري، وتوفير الخدمات، باعتباره شريانا رئيسيا للقرى والمحافظة.

صيانة دورية

أكد مصدر بلدي لـ«الوطن»، أن الطريق تتم صيانته دوريا، مشيرا إلى أنه ضمن المشاريع التي سيتم اعتمادها في حال توفر الميزانيات مستقبلا، للعمل على معالجته، وتوفير الخدمات.