| وادي الوشواش «جزر المالديف» بجنوب سيناء.. تعرف على سبب تسميته

 يعتبر وادي  الشواشي أو الوشواش كما يطلق عليه الكثيرون، واحدا من أفضل الأماكن السياحية الواقعة في مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، إذ يقع على بعد 15 كيلومترا من طابا وبالقرب من رأس شيطان، الواقع في  نطاق محمية وادي أبو جالوم المعروفة، حيث يطلق عليه «جزر المالديف» بسيناء، فما الذي يميز هذا الوادي عن غيره من الأماكن؟.

وادي الوشواش

اشتهر وادي الوشواش بأن مياه السيول والأمطار الموجودة به، ساعدت على تكون البحيرات ذات المياه الدافئة، وذلك نتيجة لتجمع عدد كبير من أحجار الجرانيت والفيروز بداخلها، وذلك بحسب ما أشار إليه حسام زيدان، الباحث في شئون السياحة والآثار خلال حديثه لـ«».

 ووفق «زيدان»، فيتم تصنيف وادي الوشواش على أنه من أندر الأودية الطبيعية في العالم بلا مبالغة، إذ بمجرد النظر إليه تتمتع بواحد من أهم المشاهد الطبيعية، التي لا تقل جمالًا عن جزر المالديف، فيمكنك فور الوصول إلى  بحيرات الوادي تسلق الجبل لمسافة تستغرق وقتًا يصل إلى ساعة ونصف صعودًا، ثم ستجد البحيرة الأولى وتسبح منها للثانية وللثالثة.

جمال الطبيعة في وادي الوشواش 

دفء المياه وجمال المنظر سيجعلك لا تريد المغادرة، وتستطيع أن تصل إلى هناك بسهولة باستخدام عربات الدفع الرباعي، وستحتاج معك لوازمك الأساسية لقضاء يوم رائع، إذ يمكن تصنيف هذا النوع ضمن السياحة الترفيهية، وسياحة الشواطئ بشكل عام بحسب «زيدان».

يعد وادي الواشواش الموجود على أرض الفيروز سيناء، واحدا من أهم المعالم التي تتواجد في هذه المنطقة، أما عن تسميته بهذا الاسم راجع إلى صوت «الوش» الناتج عن الرياح في حال اصطدامها بالجبال المحيطة بالمياه، لذا ينبغي الحرص على زيارة هذا الوادي باعتباره واحده من العلامات البارزة في هذه المحافظة.