| 4 تطبيقات جديدة من «جوجل» تضيف ميزات إنتاجية وترفيهية.. اعرفها

عدد من التحديثات أطلقتها شركة «جوجل» على تطبيقاتها لتوفير الكثير من المميزات الجديدة، أعلنت عنها الشركة العملاقة، لنظام التشيل «أندرويد»، و«Wear OS»، وتتضمن تلك التحديثات ميزات إنتاجية وترفيهية، وتحسينات للواجهات.

وقد أطقت «جوجل» هذه التحديثات بالتزامن مع المؤتمر العالمي للجوال «MWC 2023» في برشلونة، ونقدم لكم ابرزها خلال هذا التقرير.

تحديث تطبيق «Google Keep»

من أولى التحديثات التي أطلقتها جوجل تحديث تطبيق الملاحظات «Google Keep» إذ أضافت به «ويدجيت» جديدًا يمكّن المستخدم من إضافة الملاحظات على شاشة الهاتف الرئيسية بشكل تفاعلي، ويمكنه كذلك من إنشاء قوائم للمهام، والتنبيهات، وتعديلها على سطح المكتب مباشرة، من غير الحاجة إلى فتح التطبيق، وهذا التحديث مشابهًا إلى حد كبير للساعات الذكية بنظام «Wear OS»، التي تمكنك من إنشاء الملاحظات وقوائم التشغيل بنقرة واحدة على واجهة الساعة.

تحديث مستعرض ملفات الـ«PDF»

ومن التحديثات الجديدة أيضًا تحديث مستعرض ملفات الـ«PDF» الافتراضي في تطبيق «Google Drive»، فبإمكان المستخدم الآن أن يكتب على الملف بخط يده، عن طريق استخدام القلم الإلكتروني، أو الإصبع، ويمكن الاختيار بين مجموعة مختلفة من أحجام الخط، بجانب توفير أداة لتظليل النصوص مع إمكانية حفظ الملف المعدل كملف جديد.

تحديث تطبيق «Google Meet»

تحديث تطبيق محادثات الفيديو «Google Meet» من ضمن التحديثات الجديدة أيضًا التي أطلقتها جوجل، من أجل تصفية الأصوات المزعجة التي تكون محيطة بالمجتمعين خلال المكالمات بهواتف «أندرويد»، بالإضافة إلى ميزات أخرى للترفيه، كتوفير مجموعة جديدة من أيقونات الـ«إيموجي Emoji Kitchen»، ليتمكن المستخدمون من مشاركتها كملصقات عبر لوحة المفاتيح.

تحديث متصفح «جوجل كروم»

وطالت التحديثات أيضًا متصفح «جوجل كروم» من أجل إضافة مزيدًا من التخصيص، عن طريق إضافة خيار جديد، يوفر زيادة في حجم محتوى صفحات الويب بنسبة تصل إلى 300%، يدخل في ذلك الصور والنصوص، والفيديوهات، وغيرها، وتستطيع عن طريق هذه الميزة تعيين حجم المحتوى المفضل، وجعله إعدادًا افتراضيًا، تستخدمه كل مرة ولا يتعين عليك تغييره.