| 4 نصائح يلزم اتباعها قبل تحميل التطبيقات.. تحمي جهازك وسرية بياناتك

يحتاج مستخدمي الهواتف عادة إلى إنزال بعض التطبيقات، ومن الممكن أن تلحق الضرر بأجهزتهم، لذا وجب الانتباه إلى بعض الضوابط التي من شأنها توفير الحماية والأمان، واتباع بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في عملية التنزيل بحسب موقع «سكاي نيوز» العربية نقلًا عن صحيفة ذا صن البريطانية.

نصائح قبل إنزال التطبيقات

يعتقد بعض مستخدمي الهواتف أن إنزال التطبيقات، لا يشكل خطورة على أجهزة المحمول، ويعد هذا أمرا غير صحيح، لذا وجب إجراء بعض الخطوات الضرورية للتحقق من التطبيق قبل عملية التنزيل، ويمكن اتباع التالي:

عدد التنزيلات

يشير عدد التنزيلات إلى مرات التحميل التي قام بها ملايين المستخدمين، فكلما كان العدد مرتفعًا فهذا يدل على أن التطبيق ممتاز من حيث الاستخدام، أما إذ كان العكس فهذا ينذرعن احتمالية كون التطبيق مزيفًا، لذا وجب عليك عدم إنزاله لتجنب إلحاق الضرر بجهازك.

التصريحات

يحتاج تثبيت التطبيق عادة إلى بعض التصريحات لإتمام عملية التنزيل، لذا وجب الانتباه إلى مطابقة هذه التصريحات لوظيفة التطبيق المراد تنزيله، إذ أن بعض التطبيقات تحتاج إلى إذن الوصول للصور أو جهات الاتصال وغيرها من الأمور الخاصة، فهذه الحالة عليك تجنب تنزيلها بأي شكل من الأشكال.

الوصف

يلجأ بعض الأشخاص عادة إلى قراءة الوصف الملحق بالتطبيق للتعرف عليه عن قرب، إلا أنه في بعض الأحيان يكون غير دقيقًا ومكتوب بشكل سليم، وفي هذه الحالة عليك الحذر من نوعية هذه التطبيقات وفحصها قبل عملية التنزيل.

الشركة المصنعة

وجب تنزيل التطبيقات معلومة المصدر، لذا وجب عليك التحقق من جهة الإصدارأولًا قبل إتمام عملية التحميل، وذلك من خلال البحث عن الشركة المصنعة في محرك البحث جوجل للحصول على معلومات دقيقة تساعدك على تكوين وجهة نظر حول التطبيق.